أخبار عالمية

مقتل 4 أجانب كانوا يقاتلون في صفوف الجيش الأوكراني

 

باريس/مرثا عزيز

أعلنت أوكرانيا السبت مقتل 4 متطوعين عسكريين أجانب يقاتلون القوات الروسية بعدما أثار غزو هذا البلد موجة من التضامن في دول العالم.

وأعلن “الفيلق الدولي للدفاع عن أوكرانيا” وهي كتيبة رسمية من المتطوعين، مصرع الرجال الأربعة وهم من ألمانيا وهولندا واستراليا وفرنسا لكن من دون تحديد ظروف الوفاة.
وقال في بيان “فقدنا رفاقنا في السلاح لكن شجاعتهم وذكراهم وإرثهم سيظل مصدر إلهام لنا”.
حضر مراسلون من وكالة فرانس برس في خاركيف في 21 مايو الماضي مراسم دفن الهولندي الذي أورد البيان اسمه رونالد فوغلار.
وقال رفاقه إنه قتل قبل عدة أيام بنيران المدفعية. وأُفيد عن مقتل الاسترالي في أيار/مايو، وأكد متحدث باسم وزارة الخارجية وفاته.
وذكرت صحيفة تسمانيا ميركوري إن الرجل يدعى مايكل تشارلز أونيل ويبلغ 47 عاما. وذكر تعليق على فيسبوك إنه كان “ينقل الجرحى والمصابين من الخطوط الأمامية”.
والجمعة أكدت باريس أن متطوعا فرنسيا قتل في معارك في أوكرانيا عقب تقارير عن مقتله بنيران المدفعية في منطقة خاركيف. وأُرفق البيان الرسمي السبت بصور للرجال بلباس عسكري حاملين أسلحة خفيفة. وتقول المنظمة على موقعها الالكتروني إن مواطنين من دول تشمل الدنمارك وإسرائيل وبولندا ولاتفيا وكروتيا والمملكة المتحدة وهولندا وكندا انضموا إلى صفوفها.
وأعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي عن تشكيل القوة في الأيام الأولى للحرب ثم قالت كييف بعيد إعلانه إنها تلقت قرابة 20 ألف طلب.
ويُعتقد أن النزاع الذي تجاوز مئة يوم، جذب عددا كبيرا من المتطوعين من جورجيا، الجمهورية السوفياتية السابقة التي خاضت حربا وجيزة مع روسيا في 2008.
وقالت روسيا هذا الأسبوع إنها قتلت “مئات” المقاتلين الأجانب في أوكرانيا منذ بدء غزوها في 24 شباط/فبراير، وأوقفت تدفق المزيد.

قد تكون صورة ‏‏‏٤‏ أشخاص‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏

 
 
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى