Uncategorized

نحن الآن دولة مستقلة، والأجانب لا يستطيعون توجيهنا.

محمد عاشق الله

اتُهم هيبة الله أخوندزاده ، زعيم طالبان الأفغاني، بالتدخل في الشؤون الداخلية لأفغانستان. وقد تعرض لانتقادات حادة في الساحة الدولية بسبب ذلك.

“لماذا يتدخل العالم في عملنا؟”

أفادت قناة الجزيرة أنه للمرة الأولى منذ وصول طالبان إلى السلطة في أغسطس من العام الماضي ، انتقد أخوند زاده المجتمع الدولي في خطاب أمام تجمع كبير من رجال الدين في العاصمة الأفغانية كابول ، يوم الجمعة.

وقال زعيم طالبان: “حتى لو تعرضنا لهجوم بالأسلحة النووية ، فلن نحيد عن سياستنا”.

ألقى الخطبة أخوندزادا في اليوم الثاني من اجتماع استمر ثلاثة أيام للزعماء الدينيين الأفغان والمسؤولين رفيعي المستوى في جامعة كابول للفنون التطبيقية يوم الجمعة. وشارك في هذا التجمع ثلاثة آلاف من العلماء وزعماء القبائل.

و تم بث الخطاب الذي ألقاه زعيم طالبان في الاجتماع على إذاعة الدولة الأفغانية مباشرة. ومع ذلك ، لم يُسمح بدخول كاميرات التلفزيون هناك.

قال الزعيم الأعلى لطالبان: “لماذا يشتم العالم علينا. يقولون ، “لماذا لا تفعل هذا ، لماذا لا تفعل ذلك.” لماذا يتدخل العالم في عملنا؟ “

في الاجتماع ، دعا أخوندزاده لضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب أفغانستان الشهر الماضي. وأشاد بسيطرة طالبان على أفغانستان ، قائلا إنها مصدر فخر للمسلمين في جميع أنحاء العالم ، وليس فقط في أفغانستان.

وقالت أخوندزادا عن الجدل الدائر في الساحة الدولية حول معاملة طالبان بالمرأة: “نحن الآن دولة مستقلة”. لا يمكن للأجانب إرشادنا. هذا هو نظام دولتنا. ولدينا قراراتنا الخاصة “.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى