Uncategorized

الوزير: بدء تنفيذ الخط الرابع لمترو الأنفاق بأيد مصرية وبتوجيهات رئاسية

 

امل كمال

قال المهندس كامل الوزير وزير النقل، إن الخطوط الثلاثة يبلغ إجمالى أطوالها 20 كيلومترًا، مشيرا إلى أن الخط الرابع بدأ العمل عليه من خلال شركات مصرية وطنية بناء على توجيهات الرئيس السيسى وهو يبدأ من منطقة الفردوس فى الـ 6 أكتوبر مرورا بمنطقة الرماية وشارع الهرم والمنيل حتى مصر القديمة والرحاب.

وأوضح الوزير أن الخط الرابع طوله يبلغ حوالى 47 كيلو، مضيفا أن شركات مصرية تعمل على هذا الخط بالتحالف مع مكتب استشارى يابانى وبمنحة من (جايكا) اليابانية.
أما بالنسبة للخط الخامس، قال الوزير: “إنه بعد توجيهات الرئيس السيسى قمنا بتسيير أتوبيس ترددى كهربائى بطول 13 كيلو، وذلك بعد إضافة منطقتى حدائق أكتوبر والهرم أصبح لدينا بدل الخط الخامس أتوبيس ترددى سريع على الطريق الدائرى”.
وأضاف أن الخط السادس فى مرحلة التصميم والطرح على الشركات العالمية، مشيرا إلى أن هناك دولة مهتمة بهذا الخط حيث يبدأ الخط السادس من الخصوص وحتى المعادى الجديدة وطرة البلد جنوبا، ولفت إلى أننا نتشرف اليوم بافتتاح الرئيس السيسى ( ال آر تى ) والذى يبدأ من محطة عدلى منصور حتى مدينة بدر.
وتابع “أننا بذلك لدينا خطوط نقل جماعى كهربائية كلها صديقة للبيئة أطوالها 500 كيلو”، مؤكدا أنه لا توجد دولة فى أفريقيا والشرق الأوسط لديها 500 كيلو وسائل نقل كهربائية للنقل الجماعى.

قد تكون صورة ‏‏‏٣‏ أشخاص‏ و‏أشخاص يقفون‏‏

 
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى