Uncategorized

النيل للإعلام بطنطا ينظم ندوة إعلامية حول” أثر الاحتباس الحرارى على الكائنات الحية”

 
متابعة -، علاء حمدي
نظم مركز النيل للإعلام بطنطا إدارة إعلام وسط الدلتا ندوة إعلامية حول” أثر الاحتباس الحرارى على الكائنات الحية” بالوحدة المحلية بمحلة مرحوم اليوم الإثنين الموافق ٢٠٢٢/٧/٤ بحضور المعنيين بالوحدة المحلية.
وذلك فى إطار الدور التنويرى والتثقيفى الذى تقوم به الهيئة العامة للاستعلامات لرفع وتنمية الوعى المجتمعى بكافة المجالات وبالتعاون والتنسيق مع مركز ومدينة طنطا
حاضر بالندوة أ. شيماء شيخون أخصائى الإعلام والتوعية بجهاز شئون البيئة الذى بدأت حديثها بأن الطبيعى أن درجة حرارة الأرض ترتفع دون التدخل البشرى .
وأوضحت مفهوم الاحتباس الحرارى هو ارتفاع حرارة الغلاف الجوي بفعل تراكم ثاني أكسيد الكربون وغازات أخرى ووصولها إلى سطح الأرض حيث تتسبب بارتفاع درجة الحرارة وإرتفاع درجة حرارة الغلاف الجوي للأرض نتيجة للاحتباس الحراري الناجم عن الأنشطة البشرية (التي يسببها الانسان).
وأكدت على أن مع الانبعاثات والاختلال الجوى يحدث هذا الاحتباس الحرارى وأن الانسان هو العامل الرئيسي فى هذا الخلل الجوى. كما أوضحت أيضا تأثير هذا الخلل الجوى والاحتباس الحرارى على الزراعة والمحاصيل الزراعية وبالتالى تأثيرها على الكائنات الحية.
كما أشارت إلى تأثير هذا الاحتباس الحرارى على البيئة : زيادة معدل البخر فى مياه نهر النيل – ذوبان الجليد مما يؤدى الى ارتفاع نسبة مياه البحار والمحيطات. تغير المحاصيل الزراعية وخسارة المحاصيل.
كما أكدت على أن من أكتر مسببات الانبعاثات هو الاستخدام الغير المنظم للأجهزة الكهربائية الموجودة فى المنازل لذلك يجب فصل جميع الأجهزة من الفيشة. ولذلك يوصى بتقليل الوقود الإحفورى (البترول) والاعتماد على الطاقة النظيفة.
نظم اللقاء وأداره مى أبوزيد ومروة عبد الرسول تحت إشراف أ.عزه سرور مدير مركز النيل ومدير عام إعلام وسط الدلتا وأ. سمير مهنا وكيل الوزارة ورئيس الإدارة المركزية لإعلام وسط وشرق الدلتا.
قد تكون صورة ‏‏‏٣‏ أشخاص‏ و‏أشخاص يجلسون‏‏
 
 
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى