Uncategorized

برعاية وحضور وزير الشباب والرياضة تختتم جمعية الكشاف العربي في لبنان مخيماتها الصيفية

 

كتب السيد عنتر

اختتمت جمعية الكشاف العربي في لبنان مخيماتها الصيفية المقامة في منطقة العزم والسعادة- سير الضنية برعاية وحضور معالي الدكتور ” جورج كلاس” وزير الشباب والرياضة وحضور سعادة الاستاذ ” علي حمد” قائد عام جمعية الكشاف العربي في لبنان والاستاذ ” بيار جلخ” رئيس اللجنة الاولمبية والقائد “جورج غريّب” رئيس اتحاد كشاف لبنان والدكتور “بشار قوتلي” مدير عام مؤسسات الرعاية الاجتاعية في لبنان والقائدة ” سارة ريتا القطان” نائب رئيس اللجنة الكشفية العربية والعميد ” حسان رستم” امين عام اللجنة الاولمبية والقائد “حسين عجمي” نائب رئيس الاتحاد واعضاء الهيئة الادارية لاتحاد كشاف لبنان ورؤساء وممثلي الجمعيات الكشفية وأعضاء القيادة العامة والمفوضية العامة وهيئة التدريب للكشاف العربي وأعضاء الهيئة الادارية لرواد الكشاف العربي في لبنان وبمشاركة حشد كبير من القادة الكشفين.

بدء الاحتفال بالنشيد الوطني اللبناني ونشيد الكشاف العربي. ثم الوقوف دقيقة صمت عن روح المرحوم ” القائد محمد ظفران” رئيس جمعية رواد الكشاف العربي.
ثم تحدث القائد العام لجمعية الكشاف العربي القائد ” علي حمد” مرحباً بعائلة اتحاد كشاف لبنان، مثمناً الجهود التي تُبذل واضعاً كل امكانيات الكشاف العربي بتصرف كل الجمعيات الكشفية، منوّهاً بجهود قادة وابناء الكشاف العربي في تحمل مسؤولياتهم تجاه الوطن والمجتمع شاكراً الدعم المطلق من الرئيس الفخري للجمعية درلة الرئيس ” نجيب ميقاتي” كما شكر وزير الشباب والرياضة الصديق ” جورج كلاس” على حضوره شخصياً ورعايته وجهوده في دعم الحركة الكشفية اللبنانية.

ثم تحدث رئيس اتحاد كشاف لبنان القائد ” جورج غريّب” مهنئاً الكشاف العربي على نشاطهم الدائم والمميز متمنياً للجمعية دوام التألق والاذدهار شاكراً قائدها العام على دعمه المطلق لاتحاد كشاف لبنان.

ثم تحدث نائب ‏مدير عام مؤسسة الرعاية الاجتماعية في لبنان السيدة سلوى الزعتري منوهة بجهود الحركة الكشفية في لبنان ووضع كل امكانيات المؤسسة في تصرف الكشاف ومنوهة بالعمل المشترك مع جمعية الكشاف العربي الذي استمر اكثر من 10 سنوات

‏ثم تحدث راعي الاحتفال الدكتور جورج كلاس ناقلاً تحيات رئيس مجلس الوزراء دولة الرئيس نجيب ميقاتي منوهاً بدور الحركة الكشفية على صعيد المجتمع والتخفيف من آفاته ‏وأكد على التعاون المستقبلي مع الحركة الكشفية، ‏مهنئاً جمعية الكشاف العربي في لبنان بشخص قائدها العام ‏بنجاح مخيماتها الصيفية وعلى حضورها و انتشارها تألقها الدائم على صعيد الوطن والعالم العربي ‏متمنياً لها كل التوفيق والنجاح وواضعاً كل امكانيات وزارة الشباب والرياضة في خدمة الحركة الكشفية.
‏كما تم خلال الاحتفال وكعادتها في اختتام كل مخيم تكريم شخصية كشفية لبنانية
‏تم تكريم هذا العام مؤسس كشاف الاستقلال في لبنان القائد ميشال جوزيف عون ‏الذي اثنى بدوره على الدور الذي يقوم به الكشاف العربي على صعيد الوطن وخدمة الحركة الكشفية اللبنانية والعربية.

‏ثم تم تقديم دروع تقديرية من قبل قائد عام الجمعية لمعالي وزير الشباب والرياضة الدكتور جورج كلاس
رئيس اتحاد كشاف لبنان القائد جورج الغريب
‏مدير عام مؤسسة الرعاية الاجتماعية في لبنان الدكتور بشار قوتلي
ورئيس جمعية رواد الكشاف العربي القائد طارق ضناوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى