Uncategorized

بالتعاون مع الإتحاد الأوروبى جامعة بدر تعلن عن موعد المؤتمر الدولى لكلية الطب البيطرى

 

كتبت هدي العيسوي 

 

أعلن الدكتور عادل عبدالخالق، عميد كلية الطب البيطرى بجامعة بدر فى القاهرة “BUC”، أنه تقرر عقد المؤتمر الدولى الأول للكلية على مدار ثلاثة أيام بداية من يوم “الأثنين” المقبل الموافق (12) سبتمبر الجارى نهاية بيوم “الأربعاء” الموافق يوم (14) من نفس الشهر.. لافتاً أن المؤتمر بدعم كامل من الدكتور حسن القلا رئيس مجلس الأمناء، ورعاية الدكتور فوزى تركى رئيس الجامعة، وبالتنسيق مع النائب الدكتور محمد سليمان أمين عام جامعة بدر ووكيل اللجنة الإقتصادية فى البرلمان. 

 

أضاف عميد كلية الطب البيطرى بجامعة بدر فى القاهرة “BUC”، أن المؤتمر سيكون تحت شعار “سلامة الغذاء وصحة الإنسان رؤية مصر 2023″، وسيوفر المؤتمر أحدث المعلومات المرجعية عن الممارسات الحديثة للطب البيطرى وسلامة الغذاء.. منوهاً أن المؤتمر تحت إشراف الدكتور إبراهيم القلا نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور عمرو الإتربى نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والتعاون الدولى.

 

أوضح الدكتور عادل عبدالخالق، أن المؤتمر بالتعاون مع الإتحاد الأوروبى متمثل فى “منظمة إيراسموس”، وسيكون من ضمن الحضور كبار رموز التعليم العالى فى قطاع الطب البيطرى بالمجلس الأعلى للجامعات، والمتخصصين والشخصيات العامة المهتمة بالمجال سواء على المستوى المحلى أو الدولى.. كاشفاً أن المؤتمر سيكون معنياً بالمحاور المهمة التالية:

– صحة وسلامة الغذاء ذات المنشأ الحيوانى.

– الأمراض الوبائية الواردة إلى مصر.

– حماية ووقاية الثروة الحيوانية من الأمراض المعدية.

– معايير الجودة العالمية لسلامة الغذاء.

– الطرق والاستراتيجيات الحديثة لتحسين الإنتاج الحيوانى.

– التقنيات الحديثة فى البحث العلمى البيطرى.

– رعاية وجراحة الحيوانات الأليفة.

– الطرق والأساليب الحديثة فى تشخيص أمراض الدواجن والأسماك.

 

كشف عميد كلية الطب البيطرى بجامعة بدر فى القاهرة “BUC”، أنه من ضمن فاعليات المؤتمر تقديم أحدث الأبحاث فى مجالات علوم الطب البيطرى وتم تسليم (22) بحث دولى للجنة تنظيم المؤتمر لعرضها ومناقشتها لتحديد المركز الأولى للأبحاث الفائزة من جانب لجنة المناقشة والبت فى الأبحاث أثناء فاعليات المؤتمر.. مضيفاً أن الجامعات الأوروبية المشتركة فى المؤتمر هى:

1- جامعة الطب البيطرى، فى هانوفر “ألمانيا”.

2- جامعة الطب البيطرى، فى فيينا “النمسا”.

3- جامعه علوم الحياة للزراعة والطب البيطرى بـ”رومانيا”.

4- معهد فريدريك لوفلر “FLI” للصحة الحيوانية، والأمراض المشتركة المرجعى، فى “ألمانيا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى