Uncategorized

محافظ قنا يشهد انطلاق فاعليات منتدى دندرة الاقتصادى الثامن

قنا / محمد نجم الدين وهبى
شهد اللواء أشرف الداوى محافظ قنا والأمير هاشم الدندراوي رئيس مركز دندرة الثقافى فاعليات منتدى دندرة الاقتصادى في نسخته الثامنه، والذى يحمل عنوان “ترشيد الاستهلاك ضرورة معيشية وحاجة كونية” والذى يهدف إلى التأكيد على محورية البناء الانسانى لتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة، وذلك بحضور الدكتور حازم عمر نائب المحافظ، والمهندس أشرف رشاد عضو مجلس النواب والنائب الأول لحزب مستقبل وطن، ومحمد صلاح أبوكريشة سكرتير عام مساعد المحافظة، والنائب مصطفي محمود مصطفى ، والنائب العمده مبارك عامر والنائب محمد مصطفى الجبلاوى ، والنائبة سحر صدقى والنائبة نجلاء باخوم أعضاء مجلس النواب ، والنائب محمد كمال موسى ، والنائب أحمد عبد الماجد الأحمر أعضاء مجلس الشيوخ، وعدد من قيادة المحافظة التنفيذية.
وقال محافظ قنا أن العالم يشهد حاليا أزمة طاحنه في مصادر الطاقة المختلفة بسبب الحرب الروسية الأوكرانية، وهو ما يستوجب علينا تطبيق خطة متكاملة لترشيد استهلاك الطاقة بمختلف أنواعها، سواء ما يتعلق منها بالكهرباء، أو الغاز الطبيعي أو المياه، بما يضمن استدامة هذه المصادر في ظل الظروف العالمية الحالية ، مؤكدًا علي أهمية الوعي المجتمعي حيال ترشيد استهلاك الكهرباء بصفة عامة، وخلال الفترة الحالية بصفة خاصة، فلدينا وفرة في الطاقة الكهربائية المنتجة، ولكن الهدف من الترشيد هو توفير الغاز الطبيعي الذى يتم ضخه في محطات الكهرباء، ليكون لدينا فرصة لتصدير الفائض من هذه الثروة الطبيعية، ومن ثم زيادة مواردنا من العملة الصعبة .
وأضاف الداودي أنه كان علي الحكومة المصرية أن تبدأ بنفسها في ترشيد الاستهلاك الكهربائي بكافة المباني والمرافق التابعة لها، طوال ساعات العمل الرسمية، والالتزام بالغلق التام للإنارة الداخلية والخارجية لها عقب انتهاء ساعات العمل الرسمية، عدا ما تفرضه مقتضيات العمل في بعض الأماكن أو في جزء منها، والتي تتطلب استمرار توصيل التيار الكهربائي لها، مهيبا بأعضاء مؤسسات المجتمع المدنى واصحاب المصانع والشركات الخاصة، بضرورة التنسيق مع الجهات الحكومية للمشاركة فى حملات التوعية لترشيد استهلاك الطاقة ، ليصبح الترشيد سياسة عامة لدى المواطنين.
ومن جانبه قال الأمير هاشم الدندراوي في كلمته أن منتدى دندرة الاقتصادى الثامن يقوم على محورين وهما ترشيد الاستهلاك من المنظور الدينى والمجتمعى ، وترشيد الاستهلاك .. مسئولية إنسانية وضرورة إقتصادية. مؤكدا ضرورة عدم الانسياق وراء الزخم الاستهلكى الموجود حاليًا ، فمع التقدم العلمى والتكنولوجى الهائل والمتسارع تقوم الشركات بخلق إحتياجات لم تكن موجودة من قبل. مضيفًا أن الاهدار والاسراف لا علاقة لهما بالقدرة المالية فهما سلوك عند الانسان يجب أن يقومه بالترشيد وإعادة صياغة الكم الذى يستهلكه.
و ذكر النائب أشرف رشاد زعيم الاغلبية بمجلس النواب أن حماية مقدرات وممتلكات الوطن واجب علينا جميعًا فالحفاظ على تلك المقدرات هو الضمان الوحيد لأى أمة للمضى قدمًا نحو مستقبلها ولذا قامت القيادة السياسية باتخاذ عدة تدابير للحفاظ على الموارد الطبيعية للدولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى