محافظات

زيارة ميدانية جديدة لمشروعات “حياة كريمة” بقرى أبو قرقاص تنظمها جامعة المنيا

المنيا/انتصار شاهين

أكد الدكتور عصام فرحات القائم بعمل رئيس جامعة المنيا، بأنه تفعيلاً لدور الجامعة في دعم قضايا التنمية المستدامة في كافة القطاعات بالدولة، وحرص الجامعة على تنمية الوعي القومي لدى طلابها ومحاربة الأفكار الهدامة، استكملت الجامعة تنظيم زياراتها الميدانية لطلابها للمشروعات القومية الكبرى بقرى محافظة المنيا، وذلك بقريتي “بني موسي” و”كوم المحرص”، بمركز أبو قرقاص، بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة، ضمن القرى التي استهدفتها مبادرة حياة كريمة التي يرعاها السيد رئيس الجمهورية؛ بهدف إطلاع الطلاب على حجم الإنجازات التي تحققت بالريف المصري على أرض الواقع، وانعكاس ذلك إيجابياً في خفض معدلات الفقر، ورفع مستويات خدمات البنية التحتية، وتحسين معدل توافر الخدمات الأساسية لتضاهي المدن، وذلك في إطار استراتيجية التنمية المستدامة رؤية مصر 2030.
نظمت الزيارة الإدارة العامة لرعاية الطلاب، بمشاركة 55 طالب وطالبة، وذلك بعد أن سبقتها زيارة الأسبوع الماضي بقرية “معصرة ملوي”.
وشملت الزيارة لقرى مركز أبو قرقاص اليوم تفقد مشروع الصرف الصحي، ومركز الشباب الجديد بقرية “بني موسي”، ومجمع الخدمات الحكومية، ومركز الخدمات الطبية، والخدمات البيطرية، ومركز رعاية الأمومة والطفولة، والمركز التكنولوجي بقرية “كوم المحرص”.
وثمن د. “فرحات” دعم السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية للمبادرة، لتصبح أحد أفضل الممارسات الدولية لأهداف التنمية المستدامة بالأمم المتحدة، والتي كان لها عظيم الأثر إلى تحول الريف المصري إلي مجتمعات ريفية مستدامة، وإحداث تطور سريع وغير مسبوق في تحسين نوعية الحياة في أكثر المجتمعات الريفية احتياجاً، مما جعلها أكبر مبادرة عالمياً من حيث التغطية وحجم التمويل.
رافق الوفد وأشرف على التنظيم، وليد عبد القوي مدير عام رعاية الطلاب، وعاطف عيسى مدير إدارة النشاط الاجتماعي، ود. رحاب سراج منسق الأنشطة بكلية الآداب ود. أحمد راشد منسق الأنشطة كلية التربية الرياضية، وراندا على، وعرفات التوني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى