محافظات

بلبع تفتتح المدرسة الثانوية الزراعية وتتابع مبادرة “أتحضر للأخضر” بأبو حمص

البحيرة / علا خضير
أكدت الدكتورة نهال بلبع – نائب محافظ البحيرة على أهمية المبادرة الرئاسية “١٠٠ مليون شجرة” ومبادرة “أتحضر للأخضر” والتى تستهدف نشر الوعى البيئي وتوعية المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية من خلال تغيير السلوكيات وحث المواطنين على المشاركة في الحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية والتي تاتين بالتزامن مع مؤتمر المناخ “Cop 27” والذي تستضيفه مصر حالياً بحضور ١٩٧ دولة من أجل مواجهة التغيرات المناخية التي تهدد الحياة على الكرة الأرضية.
جاء ذلك خلال إفتتاح دكتورة نهال بلبع لمدرسة أبو حمص الثانوية الزراعية ضمن مشروعات “حياة كريمة” الجاري تنفيذها بنطاق مركز أبو حمص بحضور اللواء مدحت الزغد رئيس مركز ومدينة أبو حمص وأ. يوسف الديب – وكيل وزارة التربية والتعليم.
وكذا متابعة فعاليات مبادرة السيد الرئيس “أتحضر للأخضر” حيث قامت بزراعة شجرة بالمدرسة إنطلاقاً لزراعة ٣٠٠٠ شجرة ضمن ١٠ آلاف شجرة تبرع من أحد رجال الأعمال مقرر إستلامهم ليتم توزيعهم على مدارس أبو حمص خلال الفترة القادمة.
ووجهت نائب المحافظ الشكر للمتبرع، مؤكدةً أن محافظة البحيرة شهدت زراعة أكثر من ٥٠ ألف شجرة ضمن المبادرة الرئاسية “١٠٠ مليون شجرة”.
ثم قامت د نهال بلبع بتفقد المدرسة والمقامة على مساحه ٨٧٥ م٢ بتكلفة إجمالية٤ مليون و٥٠٠ ألف جنية، وهى عبارة عن دور أرضي و٤ أدوار علوية بإجمالي ٩ فصول ومعمل حاسب آلي ومعمل للكيمياء ومسرح ومكتبة وحجرة مدرسين وحجرة أخصائي وحجرة مجالات وحجرة طبيب.
وإلتقت نائب المحافظ بعدد من طلاب المدرسة وأكدت على دورهم الهام فى زراعة تلك الأشجار ورعايتها للحفاظ على البيئة والمظهر الجمالي والحضاري للمدرسة.
كما قامت بتفقد فصول المدرسة والمعامل وإستمعت لشرح حول تطبيق نظم السلامة والصحة المهنية بالمعامل والمخازن.
كما تابعت شرح بأحد الفصول عن الزواج فى الإسلام حيث أشارت إلى برنامج مودة الذى أطلقته وزارة التضامن الإجتماعي للمقبلين على الزواج والذي يتناول الزواج من المنظور الديني والمجتمعي والسيكولوجي.
وخلال جولتها تابعت نائب المحافظ أدوات الحماية المدنية الموجودة بالمدرسة وطرق التدريب عليها وكيفية إستخدامها، كما تفقدت حجرة الطبيب للتأكد من توافر كافه المستلزمات بها.
وفي نهاية جولتها تفقدت د نهال بلبع مركز شباب القروى المجاور للمدرسة ووجهت بعمل الصيانة البسيطة للمركز.
هذا وقد أشادت دكتورة نهال بلبع بحجم الأعمال والمشروعات القومية الجاري تنفيذها ضمن المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” والتي تستهدف إحداث تنمية مستدامة للفئة الأكثر إحتياجاً، وتحقيق تنمية شاملة بقرى الريف المصري وتمكينها من الحصول على الخدمات الأساسية، بما يتناسب مع المشروعات القومية التي تنفذها الدولة المصرية.
مشيرةً إلى جهود المحافظة فى العمل على تطوير والإرتقاء بالمنظومة التعليمية وإنشاء المدارس الجديدة لتقديم خدمات تعليمية جيدة للطلاب.
مؤكدةً أن التعليم الفني يمثل قاطرة التنمية ودعامة هامة من دعامات منظومة التعليم بجميع تخصصاته ( الصناعية – الزراعية – التجارية – الفندقية ) لما يمتلكه من كوادر فنية مدربه يحتاجها سوق العمل.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى