محلية

“صحراء مصر أجمل وآمن بقاع العالم “رحالة بلجيكيون يجوبون العالم ويزورون الوادي الجديد

 

طارق سرور

زار رحالة من بلجيكا، اليوم الاثنين، واحة الخارجة بالوادي الجديد قادمين من محافظة أسيوط في رحلة حول الأرض بدأها منذ 3 شهور من دولة بلجيكا.

واستقبلت واحة الخارجة كل من “جان تولينير” 58 عاما، وزوج ابنته “إيريك دول يفير” 48 عامًا من دولة بلجيكا في مسار رحلة يجوبان خلالها دول العالم وبدأت من 3 أشهر من موطنهم.

وأكد جان، أنه بدأ رحلته مع زوج ابنته يجوبان العالم في رحلة مخطط لها 9 شهور وبدأت الرحلة من خلال سيارات جيب دفع رباعي مجهزة للمبيت في أي مكان بالعالم، وبدأت الرحلة من بلجيكا من 3 شهور واتجهوا خلالها لتركيا ثم إيران والإمارات ثم عمان والسعودية وبعدها للأردن ثم مصر من خلال ميناء”نوبيع” ومنه لمحافظة أسيوط ثم الوادي الجديد وواحاتها المختلفة.

وأضاف جان، أن قضى في واحات الوادي الجديد 4 ليال بات خلالها بصحراء الخارجة وهي مناطق آمنة غاية في الروعة والجمال وسحر الطبيعة بها يفوق الخيال وهي من آمن بقاع العالم وأجملها في كل شيء حيث جرى المبيت في واحات الخارجة والداخلة وباريس مع زيارة المعالم الأثرية والسياحية بها.

ولفت جان، إلى استقبال مكتب الهيئة المصرية للسياحة له بالوادي الجديد كما قدم مسئولي الهيئة هدايا عينية وتذكارية وكتيبات تساعد في السفر وفي رحلته والتي سيواصلها متجهًا لمدينة الأقصر ومنها يتجه جنوبا إلى السودان وبعدها لدول إفريقيا حني دول جنوب إفريقيا.

وقال موجهًا رسالة إلى العالم: “صحراء الواحات خاصة الخارجة آمنة هذا ما وجدته من تجوالي في الواحات أعشق الصحراء “.

وقال محسن عبد المنعم، مدير فرع الهيئة المصرية لتنشيط السياحة بالوادي الجديد، إنه جرى استقبال الرحالة البلجيكيين بمقر المكتب بمدينة الخارجة وجرى تنظيم عدة زيارات لأهم وأشهر المناطق الأثرية في المحافظة مع تقديم بعض الهدايا والكتيبات عن أهم المعالم السياحية في مصر والوادي الجديد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى