أخبار عالمية

وزير الإعلام البنغلاديشي: الحكومة تضمن مسيرات سلمية لحزب بنغلاديش الوطني

محمد شعيب

قال وزير الإعلام حسن محمود أمس إن الحكومة اتخذت دائما إجراءات حتى يتمكن حزب بنغلاديش الوطني من تنظيم التجمعات بشكل صحيح.

وقال “أصدرنا تعليمات لنشطاء الحزب بالتصرف بضبط النفس على الرغم من التصريحات الاستفزازية لحزب بنغلاديش الوطني. لكن إذا تسبب حزب بنغلاديش الوطني في حالة من الفوضى في دكا أو أي مكان آخر في البلاد، فإن الناس سيقاومونهم”.

جاءت تصريحات الوزير ردا على أسئلة الصحفيين على هامش البرنامج الذى تم تنظيمه فى حرم جامعة شيتاجونج بمناسبة يوم جامعة شيتاجونج السابع والخمسين.

كان الوزير حاضرا في البرنامج كضيف رئيسي.

وقال حسن إن الهجوم بالقنابل اليدوية على تجمع لرابطة عوامي في 21 أغسطس / آب 2004 كان “برعاية حكومة حزب بنغلاديش الوطني”.

وأضاف: “لقد قتلوا حزب بنغلاديش الوطني عدة أشخاص بمهاجمة تجمع النائب الشيخ هلال. وشن حزب بنغلاديش الوطني مرارًا هجمات بالقنابل والقنابل اليدوية على تجمعاتنا ، بما في ذلك تلك التي قام بها أحسان الله ماستر وإس إم كيبريا وسورانجيت سينغوبتا”.

وقال حسن محمود: “لم نتبنى سياسة قمع حزب بنغلاديش الوطني. عندما كان الحزب الوطني البنجلاديشي في السلطة ، لم يكن مسموحًا لنا بتنظيم أي تجمعات. كان هناك سياج من الأسلاك الشائكة على الجانبين أمام المكتب المركزي لحزبنا. لم نتمكن من الخروج من هذا السياج “.

وقال الوزير “لكن عندما تولىنا السلطة ، لم تنفجر أي مفرقعة خلال تجمعات حزب بنغلاديش الوطني. واتخذت الحكومة دائما إجراءات حتى يتمكنوا من تنظيم التجمعات بشكل صحيح”.

في البرنامج ، قال الوزير إنه كان قرارًا خاطئًا بنقل كلية الفنون الجميلة من حرم جامعة شيتاغونغ.

قال الوزير ، مشيرًا إلى الحاجة إلى زيادة الممارسات الثقافية في جامعة شيتاغونغ، “لقد رأيت سلسلة بشرية صغيرة عندما جئت إلى هنا ، لإحضار كلية الفنون الجميلة هنا داخل الحرم الجامعي. أعتقد أنه كان قرارًا خاطئًا لنقل الكلية ، ولكن هذا رأيي.”

قال “لقد ناقشت مع نائب رئيس الجامعة أنه على الأقل يمكن إعادة برنامج الماجستير للفنون الجميلة إلى الحرم الجامعي الرئيسي في الوقت الحالي. هناك بعض مشاكل البنية التحتية ؛ ستنظر إدارة الجامعة في ذلك”.

“الفنون الجميلة هي أحد الجوانب الرئيسية لثقافتنا. كيف يمكن أن يظل الحرم الجامعي ملونًا إذا لم تكن الكلية موجودة؟” أضاف.

ترأس البرنامج الرئيسي نائبة رئيس الجامعة البروفيسور شيرين أختار. تم تقديم الكلمة الرئيسية من قبل رئيس بانغاباندو في جامعة شيتاغونغ البروفيسور منتصر مامون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى