أخبار

النيل للإعلام بطنطا يقيم ندوة إعلامية حول ” الحروب الجديدة وتأثيرها على الشباب”

متابعة – علاء حمدي

نظم مركز النيل للإعلام بطنطا إدارة إعلام وسط الدلتا ندوة إعلامية حول ” الحروب الجديدة وتأثيرها على الشباب” بمعهد المحلة للبنين بحضور أ. محمود السمرى وأ. نهى العشماوى أخصائيو بمركز إعلام المحلة. وفضيلة الشيخ / مسعد الليثى مدير المعهد. وبحضور لفيف من طلاب الاعدادى والثانوي بالمعهد.
في إطار الدور التنويرى والتثقيفى الذى تقوم به الهيئة العامة للاستعلامات لرفع وتنمية الوعى المجتمعى بكافة القضايا والموضوعات وبالتعاون مع المنطقة الأزهرية الغربية برئاسة فضيلة الشيخ الدكتور/ عصام بكر. وأ.راجية موسي مدير العلاقات العامة بالأزهر. أ.السيدة مقبل موجه عام رعاية الطلاب بالمنطقة.
حاضر بالندوة د.علياء رمضان – أستاذ الإعلام بكلية التربية النوعية جامعة طنطا. التى بدأت حديثها حول مفهوم الحروب الجديدة وأنها ليست حرب بالأسلحة بل حرب تستهدف فئة الشباب للتأثير على عقولهم. كما اوضحت أن حروب الجيل الرابع ترتكز فى جوهرها على الضغوط السياسية والأمنية والاقتصادية والاجتماعية، والحرب النفسية التى تستثمر خصائص المجتمعات وتعمل على التأثير على تماسكها وتفجير التناقضات الكائنة بها بما فيها الخصائص والمشكلات العرقية، بما يحقق فى النهاية سقوط الدولة من الداخل.
كما أشارت إلى أن التلفاز كان وسيلة تربوية ووسيلة تنشئة اجتماعية من خلال البرامج الاخبارية والقيم التى يقدمها والرسائل التوعوية وكان يقدم مضمون واحد ورسالة واحدة وكانت توجد رقابة من قبل الآباء على المحتوى الذى يراه الأبناء، أما الآن لا توجد رقابة على الإنترنت. كما أنها اشارت أيضا على أن مواقع التواصل الاجتماعى تعمل على تشكيل وعى الشباب لقلة وإنعدام الحوار داخل الأسرة.
كما أكدت على أن هذه المواقع تعمل على سياسة الالهاء للشعب ( تقليل الإنتماء للوطن ). كما أوضحت أن الانترنت والسوشيال ميديا بيئة خصبة لترويج الشائعات والأفكار الهدامة. وأصت الشباب فى آخر الندوة من التحقق من المعلومة قبل الاعجاب بها او نشرها وعدم مصداقية ما يشاهدونه من أخبار أو فيديوهات على شبكات التواصل الاجتماعى.
أعد اللقاء ونظمه مى أبوزيد ومروة عبد الرسول تحت إشراف أ. عزه سرور مدير مركز النيل ومدير عام إعلام وسط الدلتا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى