أخبارزراعة وأمن غذائيمحافظات

هل ستنجح معارض اهلا رمضان-اسوان؟!

كتب: اشرف محمد جمعه
ظهرت منذ عده ايام على صفحات الفيس بوك بشرى للجماهير، بإنشاء معارض اهلا رمضان وفرحنا بإهتمام الساده المسؤولين لمعاناتنا مع الارتفاعات السرطانية للأسعار وذهبت مع بعض الاصدقاء لشراء ما احتاجه من السلع الأساسية.

وجدت يافطة انيقه جدا وسرادق في مكان راق جدا ، حديقة الشيراتون على كورنيش النيل ، وبالدخول للصوان في اماكن محدده للبيع يطلق عليها( بايكه) ووجدتها كلها مغطاه ومغلقه وخلف الأغطية، فارغه تماما وليس فيها رفوف.

وفي اخر الرواق وجدت احدها يقف امامه عدة افراد وهي عباره عن ترابيزه عليها اكثر من سلعه، ارز وسعره 18 جنيه وفي الاسواق 20 جنيه مكرونة عليها سعر 19 جنيه وفي الاسواق 20 جنيه و عدس عليه 40 جنيه وفي الاسواق اثنين واربعين جنيه وهكذا.

وبسؤال احد القائمين على البيع عن الزيت اخبرني انه جاءت اليهم 150 كرتونه وخلصت ، طب هيجي ثاني كان رده الله اعلم طب فيه سكر لا ، سلع رئيسيه غير متوفرة هل المطلوب ان يكون المنظر جميل والخدمه المقدمه للجماهير تساوي صفر.

لا اعلم الداعي لإنشاء هذا المعرض ووقفت متسائلا وقررت انه ما فيش مشكله، لنذهب الى مجمعات الاهرام سأجد ما أبحث عنه، وذهبت اليها بصحبه اصدقائي وذهبنا اليها بسوق الحارس ولكن هذه المرة.

وجدت الارفف ممتلئة بضاعه ولكنها عباره عن عسل اسود دقيق مربى زيوت عباد شمس وذره ، والاسعار طبعا تحدث ولا حرج ،وسالت مسؤولي المجمع عن السكر ما فيش الارز مفيش تعال الصبح يمكن تلاقي الزيت المخفض .
الجبن الابيض موجود عندنا ولكن السعر لسه ما وصلناش، تعالى وقت ثاني ، ده نص الحديث الذي دار بيني وبين العاملين بمجمع الاهرام.

والسؤال للسيد المحافظ حضرتك صرحت في 25/12 20 22 بانك تواصلت مع مسؤولي التموين لتوفير السلع الغذائية الضرورية وحتى الان لم نرى هذه السلع، وفي نفس الوقت سيادتكم تقومون بفتح معارض اهل رمضان معارض خاويه؟ سؤال آخر نرجو تفسير هذا اللغز والسبب لفتح هذه المعارض الغير مفيده بالمرة ؟؟؟!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى