قصة

شياطين الإنس

شياطين الإنس

أشرف محمد جمعه

 

اشرقت شمس الصباح على نافذه مروه، شابه جميله وفتيه ، في عمر الثانية والعشرون من عمرها ، وقد استعدت للخروج لأداء امتحانات نهاية الدراسة الجامعية، وبالفعل خرجت من منزلها الى الجامعة وادت الامتحانات وكلها تفاؤل .

وبعد ايام ظهرت النتيجة وفرحت بالنجاح والتفوق، وعن طريق احد اقربائها من ناحية والدها وجدت عملا في شركه من شركات القطاع الخاص، وبعد عده شهور تعرفت على احد زملائها بالعمل.

طارق شاب يكبرها بخمسة اعوام وقد حدث بينهم القبول وتقدم لخطبتها ووافق الاهل وابتهج الجميع، وبعد حوالي عام ونصف تقريبا كان طارق قد انتهى من اعداد منزل الزوجية، وبعدها تم تحديد يوم الفرح.
لقد كان حفلا جميلا وفرح اهل العروسين وبعد حوالي شهرين، من الزواج بدا الهمس والحديث بين نساء اهل العريس، عن تأخر حدوث الحمل ويا ترى ويا هل ترى.

بالطبع تحدثت الام مع ابنتها مروه بضرورة الذهاب لطبيب لمعرفه سبب تأخر الحمل، وذهبوا الى معمل التحاليل لأجراء بعض الفحوصات التي طلبها الطبيب، وهم في صاله الانتظار وجدت مروه زميله الدراسة ” ولاء ” .

وبعد المصافحة والعناق سالتها مروه ايه الحكاية قالت ولاء حضرت مع زوجة اخي لإجراء بعض التحاليل الطبية لأصابتها ببعض امراض الكبد، وانت قالت مروه حضرت انا وامي للتحليل لمعرفه اسباب تأخر الحمل .

قاطع حديثهم احد العاملين في المعمل ينادي عليها للدخول، صافحتها وتمنت لها التوفيق على وعد بالتواصل فيما بينهما ، وبعد عدة ايام ظهرت نتيجة التحاليل.

عرفت منه مروة بانه لا يمكنها الحمل انها (عاقر ) فاسودت الدنيا في وجهها واخذت تبكي بكاء مريرا ، ولكن الام قالت لا بد ان نذهب لمعمل اخر، الا ان مروه رفضت بشده وقررت اخبار زوجها .

وترك حريه الزواج من اخرى له حتى يرزقه الله بالاطفال الا ان الزوج في بادئ الامر رفض ، ولكن مع ضغط الاهل وافق على فكرة الزواج، والابقاء على زوجته في عصمته .

في هذه الاثناء ظهرت “ولاء ” التي كانت تترقب وتتابع الاحداث مع زميله الدراسة مروه، تليفونيا وقررت التواجد في الساحة امام طارق، والحديث معه باستمرار عن مروه بشكل غير لائق، وانها اثناء الجامعة كانت فتاه متحرره وتتحدث مع الشباب، وان لديها صور اثناء الرحلات لها ولها احاديث وعلاقات هنا وهناك.

وكأن الشيطان يساعد” ولاء” في مهمتها للقضاء تماما على “مروه” التي كان يشهد لها الجميع بحسن الخلق، واخذت تبحث في البوم الصور القديمة لديها، لعلها تجد صور تجمعها بها ايام الجامعة.

بالفعل وجدت بعض الصور ، وعن طريق بعض التطبيقات على الانترنت (فوتوشوب) وضعت صوره ل ” مروة ” في اوضاع معينه لضخ دماء الكراهية في شرايين الزوج .

الذي بدا بالفعل الشك يساوره، وبمواجهتها قالت ” مروه ” انها لا تعلم شيء عن هذه الصور، وان هذه غير حقيقيه وقرر طارق الانفصال عن زوجته ، والزواج من “ولاء” التي كانت تظهر بصوره الحنو والعفة.

لكن يشاء السميع القدير واثناء استعدادات “ولاء” و”طارق” لإتمام الزواج ، ان يزور الشركة احد زملاء الدراسة ل “مروه” ويدعى “عمرو” وكام من الحاضرين لحفل زفافها واثناء انهاء بعض الاوراق له بالشركة.

علم من “مروة” بقصه الانفصال وبسؤال “مروة ” روت عليه ما حدث وانفعل وقرر مقابله طارق، وبالفعل شرح له بالتفصيل، انه زميل ل”مروه” من بدايه دخولها الجامعة حتى تخرجها وانه يشهد لها بحسن الخلق.

وان اي صوره سيئه عنها تعتبر ظلم مبين، واسترسل “عمرو” انت الصور دي جاءت لك منين، فكان ردة من “ولاء” زميلتكم في الدفعة، فقال “عمرو” تقصد “ولاء سعد” قال “طارق” نعم فقال “عمرو” انها انسانه غير سوية.

وكانت اثناء الدراسة شخصيه غير محبوبه من الجميع، وكانت دائما تقوم بنقل الكلام بين الزملاء، واحداث مشاكل وتتصف بالأنانية، ونصحه بالابتعاد عنها والعودة لزوجته، مراتك يا استاذ “طارق” من الالماس اما الاطفال فهذا رزق.

في نفس اليوم بدأت تشعر “مروه” ببعض الاشياء الغريبة، والالام الغير معتادة وبالفعل ذهبت في نفس اليوم للطبيب الذي اخبرها بان هذا بوادر حمل، ولكن علينا التأكد بالتحاليل .

بعد اجراء الفحوصات والتحاليل تأكدت انها حامل، على الرغم ان التحليل السابق اكد انها عاقر، ولكن اراده الله ربما كان هناك خطأ، في التقرير السابق وقبل ان يعلم “طارق” بدا يبحث ويتأكد من كلام “عمرو “عن زميلته “ولاء”.

بالفعل كان كلامه صادق في كل كلمه قالها، وقرر الانفصال عنها والعودة لزوجته، ولم يكن يعلم بالحمل وحاول مقابله والدها، وكان رد والدها كان ليس لدي مانع المهم هي.

عموما مبروك قال “طارق” على ايه بس هي لم توافق بعد، فقال والدها ان “مروه” حامل وكاد طارق ان يطير فرحا وذهب مع والدها الى البيت، لمصالحه زوجته .

التي وافقت بعد رفض منها ومن امها وانه كان يصدق ما قيل عنها، وبعد شروط كثيره وافقت مروه على العودة للحياة الطبيعية، حتى تنعم هذه الأسرة الصغيرة بالاستقرار.

الخلاصة:-
– انه لا يجب ان نصدق كل ما يقال لنا – وان الاشرار ليسوا فقط من الشياطين بل من البشر ايضا .

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى