أخبارمحافظاتمحلية

مصير قصر البارون الأثري يقلق المصريين

متابعة الاعلاميه د. انتخاب قلفه

مسؤول كبير يكشف القصة
الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار أكد أن جدران القصر سليمة وآمنة، وما يظهر أسفل الأسوار عبارة عن بعض الرطوبة والأملاح.

داول رواد مواقع التواصل في مصر، صورا لقصر البارون إمبان الأثري والتاريخي الذي يتجاوز عمره أكثر من 100 عام، تكشف تعرضه لتشققات في جدرانه بسبب المياه الجوفية ما يهدد بانهياره.

وكشفت الصور وجود نشع للمياه على جدران القصر الذي يقع في شرق القاهرة رغم ترميمه منذ أكثر من عامين، موضحة أن الجدران الخاصة بالقصر بها جزء من التآكل ويظهر منها الجزء الداخلي للخرسانة، ما يعجل بانهيار هذا الأثر والقصر التاريخي الهام.

وأثارت الصور ذعرا شديدا بين رواد مواقع التواصل الذين أصيبوا بالصدمة بعد مشاهدتها وتداولها.

القصر سليم وآمن
وكشف الدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، حقيقة الصور، وقال في تصريحات خاصة لـ”العربية.نت” و”الحدث.نت” إن الصور المتداولة تظهر آثارا لنشع مياه بأسفل حوائط أسوار المصاطب الخارجية المحيطة بمبنى قصر البارون، مؤكدا أن جدران القصر سليمة وآمنة، وما يظهر أسفل الأسوار عبارة عن بعض الرطوبة والأملاح نتيجة قرب هذه الأسوار من حديقة القصر التي كانت تروى بالغمر.

وقال إن سقوط أي أمطار قد تؤثر على المباني، وقد ينجم عنها ظهور بقع أو أملاح أو رطوبة، وفي حالة ظهورها على أي معلم أثري تتم معالجتها فورا وأولا وبأول، كاشفا أنه تم تغيير نظام الري المستخدم بحديقة قصر البارون إمبان واستبداله بنظام الري بالتنقيط، كما تم إبعاد المسطحات الخضراء بمسافات آمنة للمحافظة على القيمة الفنية للعناصر الموجودة بالأسوار.

وكانت وزارة السياحة والآثار قد افتتحت القصر بعد ترميمه في العام 2020.
العربية نت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى