أخبارمؤسسات ومجتمع مدني

رباب الشريف تنقل علي الهواء مباشرة حفل افتتاح الدورة الثانية عشر لمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية

كتب احمدعبدالرحيم 

‎تنطلق اليوم فعاليات الدورة الـ ١٢ لمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية من معبد الأقصر تحت شعار “السينما خلود الزمان”.

ويتم بث علي الهواء مباشرة حفل الافتتاح ودخول النجوم والحاضرين من السينمائيين ولجان التحكيم من مصر و الدول الأفريقية عبر شاشه قناة نايل سينما في تمام السادسة مساء اليوم مع الإعلامية رباب الشريف وإخراج تليفزيوني دعاء أحمد، والراعي الإعلامي للحفل الهيئة الوطنية للإعلام برئاسة حسين زين ويحضر مراسم حفل الافتتاح عدد من نجوم مصر ونجوم السينما الأفريقية وسوف يتم استقبالهم علي الريد كاربت في مدخل المعبد. 

‎ وقد وصل لمدينه الأقصر النجمة زينة التي كان كرمها المهرجان في دورته التاسعة وأيضاً كل من النجمة هالة صدقي والنجم محمد رمضان المكرمين في هذه الدورة.

كما سيتضمن حفل الافتتاح، تكريم عدد من الفنانين والمبدعين الراحلين، وهم إسم الفنان صلاح منصور “بمناسبة مرور مائة عام على ميلاده كما يتم تكريم اسم الفنان الممثل هشام رستم من تونس” وتكريم إسم الفنانة الجزائرية الراحلة شافية بودراع.

وأيضا سوف يتم تكريم كل من المنتج الموزمبيقي بيدرو بمينتا، والمخرج السنغالي منصور صورا واد، والموسيقار المصري هشام نزيه،. يرأس مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية شرفيا الفنان محمود حميدة وتقيمه وتنظمه مؤسسة شباب الفنانين المستقلين ويرأس المهرجان السيناريست سيد فؤاد، ومديرة المهرجان المخرجة عزة الحسيني.

يقام المهرجان بدعم ورعاية عدد من الوزارات ومحافظه الأقصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى