تعليم

توجيه عام التربية الإجتماعية بتعليم العاصمة يبدع في حفل الإتحادات الطلابية بالقاهرة

 

كتب طارق ناجي

نظم مكتب توجيه عام التربية الاجتماعية بإشراف وقيادة إدارة الحفل والتنظيم المستشار محمد زكريا موجه عام التربية الاجتماعية وشعلة النشاط بتعليم القاهرة وفريقة المساعد له أقيم اكبر حفل تنصيب للاتحادات الطلابية للمرحلتين الإعدادية والثانوية للعام الدراسي الحالي ٢٠٢٢-٢٠٢٣

تحت رعاية الأستاذ أيمن موسى وكيل أول الوزارة – مدير المديرية والرائد العام لإتحاد طلاب مدارس القاهرة والذى بدورة اثني على الأداء والتنظيم المتميز للحفل من قبل فريق التربية الاجتماعية.

كما حضر الاحتفال كلا من الأستاذة زينب عبد الفتاح وكيل المديرية لشئون الإدارات التعليمية، والرائد العام للمرحلة الإعدادية.

الأستاذة  منيرة أسامة مدير عام الشئون التنفيذية الرائد العام للمرحلة الابتدائية. 
والأستاذ أحمد موسى الرائد العام لإتحاد الطلاب على مستوى الجمهورية”.

كان حفل تنصيب إتحاد طلاب القاهرة “للمرحلتين الإعدادية والثانوية على مستوى المحافظة للعام الدراسي ٢٠٢٣/٢٠٢٢

كما أبدع الفريق المنظم للحفل من مكتب توجيه عام التربية الإجتماعية بالمديرية، الذي تم تنظيمه بمسرح مجمع الملك فهد التابع لإدارة غرب مدينة نصر التعليمية التابعة لمحافظة القاهرة.

حيث رحب الأستاذ أيمن موسى وكيل أول الوزارة – مدير المديرية بجميع السادة الحضور ،

كما قدم التهنئة لمجلس الإتحاد على فوزهم بثقة زملائهم في إنتخابات الطلاب هذا العام٢٠٢٣ ، والتي أسفرت عن فوز نخبة من خيرة شباب المدارس خلقاً وعلماً فهم خير سفراء لزملائهم.

وأوضح موسى  أن الإتحادات الطلابية هي نواة العمل الأمثل، وقناة التواصل بين الطلاب وقيادات المديرية من أجل خدمة الطلاب .مقدماً الشكر للإتحاد السابق على ما قدموه من مجهودات رائعة وأنشطة مميزة خلال العام السابق. مشيراً إلى أن الشباب يحظى بدعم القيادة السياسية ايماناً منه بدورهم في بناء مستقبل الوطن وترسيخ الوعي الوطني وإعلاء قيم الولاء والإنتماء لدى الطلاب.

ووجهت الأستاذة زينب عبد الفتاح وكيل المديرية لشئون الإدارات التعليمية التهاني لطلاب الإتحاد الجدد الذين أظهروا سلوكاً حضارياً راقياً، مؤكدة على أن المديرية تضع الأنشطة الطلابية في مقدمة أولوياتها وتدعم كافة فعاليات الأنشطة الطلابية باعتبارها محوراً هاماً في بناء شخصية الطلاب وتعزيز قدراتهم البدنية والنفسية من أجل خلق جيل من الشباب الواعي قادر على الإبداع والإبتكار.

وأعربت الأستاذة منيرة أسامة عن مدى سعادتها بهذا العرس الكبير والتنظيم المميز والإشراف الدقيق من المستشار محمد زكريا الموجه العام وديناموا المديرية في العمل العام 

واضافت منيرة اسامة أن الإتحادات الطلابية يقع على عاتقه جهد كبير، فهم سفراء لمدارسهم وإدارتها متمنية أن يحقق الإتحاد أهدافه وخطته وينجح في تمثيل الطلاب المشرف داخل وخارج المدارس.

وأخيراً تقدمت بالشكر لجميع السادة الحضور ،
والداعم للعملية التعليمية الغائب الحاضر الأستاذ عبد الرؤوف علام رئيس المجلس الأعلى للآمناء والأباء والمعلمين على مستوى الجمهورية ورئيس مجلس أمناء تعليم العاصمة.

والأستاذة سحر الخولي مدير عام الإدارة على حسن التعاون واستضافة الحفل.

والدكتور إسماعيل السنوسي المراقب المالي لمجلس أمناء العاصمة ونائباً عن الأستاذ عبد الرؤف علام رئيس المجلس الأعلى للآمناء والأباء والمعلمين على مستوى الجمهورية ورئيس مجلس أمناء العاصمة على التعاون والدعم.

واضاف  الأستاذ أحمد موسى الرائد العام للإتحادات الطلابية علىعلى مستوى الجمهورية لأعضاء الإتحاد أن فوزهم بالانتخابات تكليف وليس تشريف، لذا يجب عليهم أن يقوموا بواجباتهم على أكمل وجه وأن يمثلوا زملائهم بالشكل المشرف واللائق للمديرية متمنياً لهم كل التوفيق والنجاح.

وتضمن الحفل– السلام الجمهوري– القرآن الكريم
والعديد من الفقرات الفنية والغنائية التي قدمها
كورال طلاب تعليم العاصمة منمن أجل مصرنا الحبيبة
بقيادة المايسترو الكبير/ أحمد عاصم.

وفي نهاية الحفل تمت مراسم تنصيب مدير تعليم العاصمة رائداً عاماً للمرحلة الثانوية.

وقامت الأستاذة منيرة أسامةبتنصيب الأستاذة زينب عبد الفتاح رائداً عاماً للمرحلة الإعدادية.

وأخيراً ردد طلاب الإتحاد ( قسم الشباب )

كما أهدى مدير تعليم العاصمة درع التميز للرائد  العام لاتحاد طلاب مصر  على مستوى الجمهورية تقديراً لدعمهم للإتحادات الطلابية.

وقدم وكيل أول الوزارة كل التحية والتقدير لجميع القائمين على هذا الحفل الكبير من أسرة التربية الإجتماعية بتعليم العاصمة بقيادة المبدع المستشار محمد زكريا موجه عام التربية الإجتماعية وفريقة المحترف في الحفلات والتنظيم وإدارة المؤتمرات.  

كما حضر هذا الحفل لفيف من قيادات المديرية ومديري عموم ووكلاء الإدارات التعليمية.

نعم تقدم اسرة جريدة وتلفزيون الطبعة الأولى التابعة للمجلس الأعلى للصحافة والإعلام الوطني كل الشكر والتقدير والعرفان  لأسرة توجيه عام التربية الاجتماعية بقيادة المستشار محمد زكريا موجه عام المادة بمديرية تعليم القاهرة عن جدارتها في فن الإدارة والنشاط والعمل المتفاني في نجاح العملية التعليمية بجدارة تحية شكرا وإعتزاز لكل عضوا بمكتب التوجيه العام للتربية الإجتماعية كلا بأسمه على مايقدمونه للوطن في رفعة وخدمة التعليم والتعلم.

حفظ الله الوطن حفظ الله الناجحون الأوفياء 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى