أخبارعربيةمحافظاتمحلية

فرق وأطقم الأزمات تواصل العمل للحد من آثار موجة الأمطار التى تشهدها بعض مراكز البحيرة

متابعة – فايزة فهمى

مع إستمرار تعرض المحافظة لموجة من سقوط
الأمطار متوسطة الشدة وتغزر أحياناًعلى مناطق غرب وشمال المحافظة.

أكدت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة على إستمرار رفع درجة الإستعداد والتأهب الكامل وإنتظام العمل على مدار الساعة بجميع مدن ومراكز وقرى المحافظة، حيث تواجه المحافظة موجة الأمطار بأكثر من 1300 معدة وطاقم تعمل دون كلل أو تعب لرفع التراكمات والتدخل لحل أي أزمة طارئة والتيسير على المواطنين .

ومن المتوقع أن تشهد المحافظة اليوم وفق توقعات هيئة الأرصاد الجوية إستمرار سقوط الامطار متوسطة الشدة والتى قد تغزر احياناً خاصة على مناطق غرب وشمال المحافظة وكذا إضطراب الملاحه البحرية على ساحل البحر المتوسط وسرعة الرياح تتراوح من 60~70 كم/س وأرتفاع الأمواج من 4~5 متر وانخفاض في درجات الحرارة يصاحبه نشاط للرياح مما يزيد من الاحساس ببرودة الطقس.

و شددت نائب محافظ البحيرة على إستمرار الجاهزية التامة والإستنفار التام والتواجد المستمر لجميع الأجهزة التنفيذية وسرعة الإستجابة الفورية لأي مطالب للمواطنين وخاصةً فيما يتعلق بسوء حالة الجو والأمطار.

وكذا المراجعة الدورية والمستمرة لصفايات وبلاعات المطر والتأكد من عملها بكفاءة عالية لمنع وجود تجمعات للمياة بنطاق الشوارع.

مشددةً على التأكد من إستعداد محطات الصرف الزراعي، ومراجعة كفاءة جميع وحداتها والمرور على كافة الأعمدة الكهربائية والأسلاك المكشوفة وتغطيتها، وكذا مراجعة أي بانرات أو يافطات إعلانية والتأكد من ثباتها مع مراقبة جميع التحركات على الطرق والشوارع نظراً للرياح الشديدة وإتخاذ كافة التدابير والإحتياطات اللازمة للحفاظ على أمن وسلامة المواطنين.

هذا وتهيب المحافظة بمواطنيها بالإلتزام بالبقاء بالمنازل وعدم الخروج أثناء الرياح والأمطار إلا للضرورة القصوى.

وعدم الإقتراب من الأسوار والأجسام المعدنية والسكك الحديدية فى حالة البرق تجنباً لخطر الصعق.

وكذلك عدم الوقوف اسفل البلكونات القديمة والمتهالكة وعدم ركن السيارات تحت أو فى أماكن إحتمال سقوط الأشجار أو على فتحات تصريف الأمطار.

وتجنب السير بسرعات عالية بالسيارات تتعدى 60 كم والحفاظ على مسافة أمان أكثر من المعتاد.

وعدم الإقتراب أو لمس أعمدة أو أكشاك الكهرباء نظراً لسوء الأحوال الجوية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى