اقتصادعربية

“سفير الصومال” يدعو رجال الأعمال المصريين للاستفادة من الفرص الإستثمارية الواعدة في بلاده

 

متابعة – علاء حمدي 

التقى علمي محمود نور وزير المالية بجـمـهـوريـة الـصـومـال الـفـيـدرالـيـة ، اليوم ، معالي وزير المالية المصري د. محمد معيط، وذلك خلال زيارته الحالية للقاهرة، بحضور سعادة السفير الياس شيخ عمر سفير جمهورية الصومال الفيدرالية لدى مصر والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية.

وأكد السفير الصومالي في تصريح له عقب، ان اللقاء تناول سبل تعزيز التعاون بين الصومال ومصر والاستفادة من الخبرات المصرية لدعم الاقتصاد الصومالي، داعيا رجال الأعمال والمستثمرين المصريين إلى الإستفادة من الفرص الاستثمارية الواعدة في السوق الصومالية، حيث تمتلك الصومال العديد من الفرص الإستثمارية الهامة، كما تزخر بمخزون هائل من الثروة السمكية والحيوانية، والمتمثلة في أكثر من 8 مليون هكتار من الأراضي الصالحة للزراعة التي تجعله جديرا بامتياز لأن يكون سلة غذائية لدول المنطقة، كما يمتلك الصومال رقما قياسيا في سرعة الرياح وعدد الساعات المشمسة على مدار السنة بما يؤهل الصومال لتصبح بيئة خصبة لتنفيذ مشاريع الطاقة المتجددة. 

وقال السفير الصومالي، ان اللقاء تناول ايضا سبل دعم مؤسسات الصومال وإعادة الإعمار واعفاء الديون الخارجية الصومالية المستحقة للدول والصناديق العربية، وذلك انطلاقاً من الدور المحوري الكبير الذي يمكن أن تلعبه مصر في هذا الصدد لدعم الاستقرار والتنمية في الصومال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى