الارصاد الجوية

الأرصاد الجوية تكشف تفاصيل حالة الطقس في مصر غدًا الاثنين

 

امل كمال

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس، التي تشهدها مدن ومحافظات مصر غدًا الاثنين 13 فبراير، على أن يسود البلاد طقس بارد في الصباح الباكر، مائل للبرودة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، معتدل الحرارة على شمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلًا على أغلب الأنحاء.

حالة الطقس غدًا الاثنين
وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، في بيان لها، إلى تكون الصقيع على المزروعات بمناطق من وسط سيناء وشمال الصعيد، بالإضافة إلى تكون الثلوج على قمة جبل موسى وسانت كاترين.

الظواهر الجوية المتوقعة
ويسود القاهرة الكبرى شبورة مائية صباحًا، ورياح معتدلة بسرعة 28 كم/س، وغيوم جزئية، فيما يشهد جنوب الوجه البحري شبورة صباحًا ورياح معتدلة بسرعة 22 كم/س، وغيوم جزئية، بينما يسود السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري شبورة صباحًا، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على فترات متقطعة بنسبة حدوث 40%، ورياح معتدلة بسرعة 28 كم/س، وغيوم جزئية.

وتشهد السواحل الشمالية الشرقية أمطار خفيفة إلى متوسطة على فترات متقطعة بنسبة حدوث 40%، ورياح معتدلة بسرعة 24 كم/س، وغيوم جزئية، بينما يسود مناطق جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر رياح نشطة بسرعة 40 كم/س، وغيوم جزيئة، فيما يشهد شمال الصعيد شبورة صباحًا، ورياح نشطة بسرعة 32 كم/س، وغيوم جزئية، وتشهد مناطق جنوب الصعيد فرص ضعيفة لأمطار خفيفة على مناطق متفرقة وفترات متقطعة بنسبة حدوث 30%، ونشاط الرياح وغيوم جزئية.

أما عن حالة البحرين، فيكون البحر المتوسط معتدل، بارتفاع أمواج من 1.5 متر إلى مترين، واتجاه رياح شمالية شرقية: شمالية غربية، فيما يكون البحر الأحمر معتدل إلى مضطرب، وارتفاع الموج من 2 متر إلى 3 أمتار، باتجاه رياح شمالية غربية.

بيان بدرجات الحرارة المتوقعة غدًا الاثنين
القاهرة الكبرى: العظمى 17، والصغرى 9

الإسكندرية: العظمى 16، والصغرى 10

مرسى مطروح: العظمى 15، الصغرى 8

الغردقة: العظمى 24، الصغرى 12

بني سويف: العظمى 17، الصغرى 8

سوهاج: العظمى 19، الصغرى 7

أسوان: العظمى 24، الصغرى 9

شبين الكوم: العظمى 17، الصغرى 9

السويس: العظمى 17، الصغرى 9

شرم الشيخ: العظمى 23، الصغرى 13

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى