Uncategorized

عاطف عبد اللطيف يدعو لتسهيل إجراءات سياحة اليخوت بمرسى علم

كتبت هدي العيسوي

قال الدكتور عاطف عبد اللطيف رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر عضو جمعيتي مستثمري مرسى علم وجنوب سيناء أن مصر مازالت لم تحصل على نصيبها العادل من السياحة مقارنة بما لديها من إمكانيات سياحية هائلة وانماط مختلفة وما تقوم به الدولة من مشروعات عملاقة على كافة المجالات لخدمة السياحة.

وضرب الدكتور عاطف عبد اللطيف مثالًا بمدينة مرسى علم التي تعد واحدة من المدن السياحية الفريدة لما تتميز به من سياحة شاطئية وبيئية وموقع متميز وجو جميل طوال العام إلا أنها لم تقدم كل ما لديها للسائح نتيجة لعدد من العوامل لو تم الاهتمام بها ستتضاعف أعداد السياح في وقت قليل .

ودعا د. عاطف الى زيادة عدد رحلات الطيران بين القاهرة ومرسى علم لتنشيط السياحة الاجنبية الوافدة من و الى القاهرة وترغب في زيارة مرسى علم وكذلك تنشيط السياحة الداخلية ولابد من بحث آلية لتخفيض أسعار رحلات الطيران الى مرسى علم .

وأضاف أن المدينة تحتاج الى التوسع في انشاء الفنادق وزيادة عدد الغرف الفندقية ويجب مساندة القطاع المصرفي في تمويل هذه المشروعات وكذلك إقراض المشروعات تحت الانشاء أو التي تحتاج الى إعادة تجديد وتطوير .

وناشد د. عاطف عبد اللطيف بضرورة إنشاء داون تاون بالمدينة يكون له دور كبير في تنشيط الحركة داخل المدنية بشكل عام وترفيه للسائح لقضاء أوقات جميلة وممتعة .

وذكر د. عاطف عبد اللطيف أن وجود رسوم تصدر بقرارات من جهات عديدة و محاضر على استخدام الشواطئ والمارينات بأسعار مبالغ فيها وكذلك تعدد جهات الرقابة على المنشآت الفندقية .

واقترح ضرورة تسيير خط الطيران الداخلي بين مرسى علم والأقصر وأسوان وكذلك رحلات طيران داخلية بين مرسى علم وشرم الشيخ والغردقة لتنفيذ برامج سياحية تجمع بين السياحة الشاطئية والثقافية والاثرية .

وأضاف أن مدينة مرسى علم تضم حوالي 72 فندقًا منها ما هو يعمل بكامل طاقته وآخر تحت الانشاء يحتاج إلى تمويل من البنوك ورغم أن المدينة تمتد بطول 400 كيلو متر على ساحل البحر الأحمر إلا أنها تحتاج إلى خدمات عامة من أسواق تجارية وأكثر من ممشى سياحى وأكثر من مارينا بطول الساحل و وسائل ترفيه خارج الفندق.

ودعا د. عاطف عبد اللطيف الى تسويق مرسى علم على انها مدينة سياحية تتميز بالحفاظ على البيئة والتنمية المستدامة بعيدا عن التلوث واستخدام الطاقة الخضراء وكذلك تسليط الضوء على الانماط السياحية المختلفة بمرسى علم لما تتمتع به من محميات طبيعية وشعاب مرجانية كثيفة وسهولة الغطس والاستمتاع بجمال الشعاب المرجانية والاسماك النادرة من الشاطئي مباشرة.

وشدد على ضرورة إنشاء مركز طبي ومناطق استشفائية وعلاجية وصحية على مستوى عالمي خاصة ان العالم كله يتجه الآن للجمال والتخسيس والنقاهة والتعافي من اثار كورونا على الحالة النفسية ومرسى علم تتمتع بالكثير من المناطق الساحرة .

وأضاف أن مدينة مرسى علم تتمتع بقدر كبير من سياحةً اليخوت وهي مؤهلة لذلك ولابد من تسويق ذلك بدول الخليج مع منح تسهيلات للاشقاء العرب بدخولهم باليخوت الى مدينة مرسى علم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى