أخبارالارصاد الجوية

طقس فلسطين اليوم الأحد

 
أجواء خماسينية حارة وجافة ورياح محملة بالغبار

 

فلسطين – ريمة مصطفى

يصل اليوم الأحد، منخفض سطحي إلى شمال مصر وسيناء حيث يقوم بدفع الغبار والهواء الساخن نحونا فلسطين، ما سيؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة لتصل إلى نهاية العشرينات في المناطق الجبلية، أما في الأغوار فستصعد الحرارة إلى منتصف الثلاثينات، ليصبح الطقس حاراً، وجافاً، ومغبراً خاصة كلما اتجهنا جنوباً، حيث نشط الرياح وتظهر السحب العالية والمتوسطة.

وتنخفض درجات الحرارة بشكل متسارع في الساعات المتأخرة من الليل وصباح الاثنين ومع دخول الضغط المنخفض من شمال مصر الى البحر المتوسط، يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة نهار الاثنين لتصبح الأجواء باردة خاصة فوق الجبال حيث من المتوقع هطول رذاذ في بعض المناطق مع ازدياد نسبة الرطوبة وهبوب رياح نشطة وتكون السحب المنخفضة.

ويسود طقس بارد نسبياً فوق الجبال نهاراً، بارداً ليلاً، بينما يكون لطيفاً نهاراً في بقية المناطق، وبارداً نسبياً ليلاً خلال أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس، وتكون الحرارة حول معدلاتها العامة أو اقل بقليل، أي بمعدل 15-17 مئوية في القدس.

ثم تبدأ درجات الحرارة بالارتفاع لتصبح الأجواء دافئة مع نهاية هذا الأسبوع ومطلع الأسبوع المقبل.

ومن المتوقع وحسب الخرائط الجوية التي تشير الى احتمال تطور مرتفع جوي فوق المناطق الوسطى من اوروبا، حيث يعني هذا اقتراب كتل هوائية باردة من بلاد الشام في منتصف الشهر،
ما يجدد الفرصة لعودة أجواء الشتاء الأكثر برودة والأمطاراً الى البلاد. والله أعلم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى