رياضة

منتخب مصر يحرز 3 ميداليات في اليوم الأول لبطولة إفريقيا للدراجات بالقاهرة

كتب-ابراهيم مدكور 

حقق منتخب مصر 3 ميداليات متنوعة في اليوم الأول من بطولة إفريقيا لدراجات المضمار والمقامة بمضمار الدراجات الدولي باستاد القاهرة خلال الفترة من 5 وحتى 9 مارس الجاري بمشاركة 8 دول، وذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.
وأسفرت منافسات اليوم الأول للبطولة عن فوز منتخب مصر بميدالية ذهبية وميداليتين فضيتين، وجاءت تفاصيل نتائج سباقات اليوم الأول كالتالي:
في سباق سكراتش لفئة نخبة السيدات فازت البطلة المصرية إبتسام زايد بالمركز الأول والميدالية الذهبية، وتوجت الجنوب إفريقية كيري جونكر بالميدالية الفضية، وحصدت النيجيرية إيكي أوربرساري الميدالية البرونزية.
في سباق سكراتش لفئة الناشئات حصدت جنوب إفريقيا الميداليتين الذهبية والفضية، فيما توجت نيجيريا بالميدالية البرونزية.
وفي سباق السرعة الفرقية لفئة الناشئين فاز منتخب مصر بالمركز الثاني والميدالية الفضية، ومثل منتخب مصر في هذا السباق الثلاثي محمود إمبابي وسيد القاضي وعمر السيد، فيما توج منتخب جنوب إفريقيا بالمركز الأول والميدالية الذهبية للسباق.
وفي سباق السرعة الفرقية لفئة نخبة الرجال فاز منتخب مصر بالمركز الثاني والميدالية الفضية، ومثل منتخب مصر في هذا السباق الثلاثي حسن حسين وخالد علام وعبد الرحمن سالم، فيما توج منتخب جنوب إفريقيا بالمركز الأول والميدالية الذهبية للسباق.
وأكد الدكتور وجيه عزام رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة ورئيس الاتحادين المصري والأفريقي للدراجات ونائب رئيس الاتحادين الدولي والعربي أن اليوم الأول للبطولة شهد منافسات قوية بين جميع المشاركين في السابقات، مضيفا أن مستوى المنافسات يعكس التطور الكبير الذي شهدته رياضة الدراجات على المستوى الإفريقي في الفترة الأخيرة.
وأشاد عزام بالنتائج التي حققها لاعبو منتخب مصر في اليوم الأول للبطولة، مؤكدا أن تلك النتائج تعد بداية لمزيد من التألق للاعبي منتخب مصر في البطولة، بما يتوازى مع الإعداد القوي الذي خضع له اللاعبون استعدادا للمشاركة في البطولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى