أخبارمحافظات

شرم الشيخ أفضل مدينة تدعم السياحة المستدامة في الوطن العربي

 

جنوب سيناء امل كمال

في جناح المملكة الأردنية الهاشمية وبحضور مكرم القيسي وزير السياحة والآثار الأردني واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، والدكتورعبد الرزاق عربيات رئيس هيئة تنشيط السياحة الأردنية، ومسؤولي منظمة السياحة العالمية، وعدد من وزراء السياحة والسفراء والمهتمين بقطاع السياحة،

أعلن الاتحاد العربي للإعلام السياحي عن الفائزين بجوائز الإعلام السياحي العربي لعام 2023
وخلال الاحتفال، تم تكريم اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء لفوز مدينة شرم الشيخ بجائزة أفضل مدينة تدعم السياحة المستدامة في الوطن العربي، وكذا تنظيم أفضل فعالية عربية للسياحة المستدامة “مؤتمر قمة المناخCOP 27”. العام الماضي.

ومن المعروف أن جوائز “الإعلام السياحي العربي”، هي أكبر جوائز عربية لتكريم الشخصيات والمؤسسات الحكومية والخاصة المتميزة في قطاعات التنشيط السياحي والفنادق والوجهات السياحية بالمنطقة العربية، إضافة إلى تكريم وسائل الإعلام الداعمة لخطط السياحة العربية.

وعلى هامش بورصة برلين الدولية للسياحة أيضا، انعقدت القمة العالمية لتبادل الوجهات الحضرية Global Urban Destination Exchange Summit بحضور عمدة برلين وعمد العديد من المدن حول العالم وعدد من وزراء السياحة والسفراء وأعضاء البرلمان الألماني (البوندستاج).

وقد ألقى اللواء خالد فودة كلمة أمام القمة شكر فيها اللورد توماس فيسر، عمدة مدينة بينجن بألمانيا الرئيس الحالي للمنتدى على الدعوة لحضور القمة والمنتدى. كما رحب المحافظ بالحاضرين ودعا إلى تعميق العلاقات بين المدن السياحية حول العالم وكذا الروابط المباشرة بين الشعوب من أجل ترابط المجتمعات وتكاملها ونشر قيم التفاهم والسلام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى