منوعات

موقف الكبيرين في دوري ابطال افريقيا

 

أحمد شاهين

تابعنا جميعا نحن محبو وعاشقو كرة القدم المصرية والافريقية نتائج الكبيرين الاهلي والزمالك بدوري ابطال افريقيا للعام ٢٠٢٣ وكذلك كل من بيرميدز وفيوتشر في الكونفدرالية لنفس العام.

 

وقد ابلى الاخيران بلاء حسنا وهما يقعان في نفس المجموعة الثالثة مع الجيش الملكي المغربي واسكوكارا التوجولي وترتيبها كالاتي :

١- بيرميدز ٨ نقاط

٣- فيوتشر ٥ نقاط

ويمكن للفريقين صعودهما معا للدور التالي من خلال المباراتين المتبقيتين.

 

لكن كل من الاهلي والزمالك موقفه صعب في مجموعته حيث يحتل كل منهما المركز الثالث وقد لعب الزمالك ٤ لقاءات جمع اربع نقاط بعد فوزه الاخير واليتيم على الترجي ٣-١ ولا بديل عن الفوز في اللقاءين الاخيرين لجمع ١٠ نقاط حتى يكون كفيلا بالمزاحمة في اي من المركزين الاول او الثاني مع طبعا لعب كل من الفرق الاخرى الثلاثة الترجي التونسي وبلوزداد الجزائري والمريخ السوداني مباراياتهم معه ومع بعضهم البعض بنتايج تخدمه اي الزمالك بحيث لا يزيد كل من الترجي او بلوزداد كل عن ١٠ نقاط فيصبح اقل من رصيد الزمالك او مثله.

 

أما الاهلي فليخدم نفسه بنفسه ، رصيده اربع نقاط ولكن من ثلاث مبارايات وسيلعب غدا السبت ١١ مارس الساعة الثالثة عصرا في بريتوريا معقل صندونز الجنوب افريقي. بفوز الاهلي على صندونز وسط جماهيره الغفيرة او خرج بتعادل على الاقل مع فوزه على كل من القطن الكاميروني في ارضه والهلال السوداني بالقاهرة يكون جمع ١١ نقطة على اقل تقدير ويصعد بالتأكيد كاول او ثاني ولا ينتظر نتائج الاخرين.

 

لكن ما نرجوه من مسؤولي الكرة المصرية اعداد جيل قوي من اللاعبين ليشرفونا في البطولات القارية والعالمية كما حدث في بداية الالفية عندما فزنا بكاس الامم الافريقية ثلاث مرات وشاركنا في كأس القارات ايضا قبل ان نعود للمشاركة في كاس العالم منذ ٥ سنوات.

موقف الكبيرين في دوري ابطال افريقيا

فسواء فاز اي من الاندية الاربعة بدوري الابطال او الكونفدرالية او خرجوا مبكرا فالاعداد الجيد يجب ان يكون من وزارة الرياضة واتحاد الكرة لاعداد وتنظيم مسابقات قوية على مدار الشباب والناشئين والكبار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى