أخبار

” كلية اللغة العربية ” بالقاهرة تنظم احتفالية شعرية كبرى .. غدا الأربعاء

 
متابعة – علاء حمدي
 
 
في إطار النشاط الثقافي لكلية اللغة العربية بالقاهرة، ينظم الصالون الثقافي بالكلية غدا الأربعاء، احتفالية شعرية كبرى بالتعاون مع أسرة «طلاب من أجل مصر بالكلية»، برعاية كريمة من الأستاذ الدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة، والأستاذ الدكتور صلاح عاشور، عميد الكلية، وبإشراف الأستاذ الدكتور علاء جانب، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والأستاذ الدكتور أحمد عيد، وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا؛ وذلك في إطار احتفالات الكلية باليوم العالمي للشعر.
 
يشارك في الاحتفالية عددٌ من شعراء الوطن العربي، وهم: الشاعر الدكتور عبد العزيز الزراعي، من دولة اليمن العربية الشقيقة، الحائز على جائزة أمير الشعراء لعام 2011م، والشاعرة الأستاذة ناهدة شبيب، من دولة سوريا العربية الشقيقة، والشاعر أحمد شلبي، والشاعرة هاجر عمر، من مصر، وبحضور عدد من شعراء الكلية أساتذة وطلابًا. وتُقام الاحتفالية في تمام الساعة العاشرة صباحًا، بمدرج الشيخ الجبالي – رحمه الله.
 
يُذكر أن المؤتمر العام لليونسكو اعتمد، خلال دورته الثلاثين المنعقدة في باريس عام 1999م، ولأول مرة، يوم 21 مارس اليوم العالمي للشعر؛ بهدف دعم التنوع اللغوي، وإتاحة فرص أكثر للغات المهددة بالاندثار لاستخدامها في التعبير. ويعتبر اليوم العالمي للشعر فرصة لتكريم الشعراء، ولإحياء التقليد الشفهي للأمسيات الشعرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى