أخبارمحافظاتمحلية

اجتماع لتنفيذ برنامج للتوظيف بالشرقية

الشرقية/مرفت عبد القادر احمد

 

عقد الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية اجتماعاً مع الدكتورة ناهد مصطفي الخبير الوطني للتخطيط الإستراتيجي وتنمية

الموارد البشرية والأستاذ سعد الفرماوي الخبير الوطني للمحافظة فى حضور الأستاذ عبدالحميد الطحاوي وكيل وزارة التضامن الإجتماعي والأستاذ أحمد عبد الهادي وكيل وزارة القوى العاملة والأستاذ وائل العاصي جهاز تنمية المشروعات الصغيره ومتناهية الصغر والأستاذ العربي الشبراوي مدير برنامج مشروعك والأستاذ أشرف العربي مدير عام التعليم الفني وفريق عمل وحده ابدأ رحلتك بالديوان وذلك لوضع آلية عمل محدده لتوظيف الباحثين عن فرص عمل بالمصانع و الشركات الكبرى بالقطاع الخاص داخل المحافظة بمناطقها الصناعية المختلفة وكذلك الإستفادة من القروض المقدمه من جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة وجهاز مشروعك وذلك بقاعه الإجتماعات بالديوان العام.

كلف المحافظ وكيل وزارة القوى العامله بتحديد احتياجات المصانع والشركات الكبرى من الوظائف المتوفرة لديهم مع تحديد المواصفات المطلوبه لتلك الوظائف مؤكداً أن المحافظة علي استعداد تام علي تدريب الباحثين عن العمل وتأهيلهم اجتماعياً وفنياً بالمدارس الفنيه وداخل مركز التدريب وتنمية الموارد البشرية بالديوان العام لتأهيلهم لسوق العمل وذلك بتعزيز الإستفادة من مشروع ابدأ رحلتك التابع لمشروع قوى عاملة مصر التابع لوزارة التنمية المحلية بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

وخلال الإجتماع.. تم الإتفاق على تكليف منسق من كل جهة ليكون مسئول عن هذا الملف علي أن يتم عقد لقاءات شهرية ورفع تقرير مفصل للعرض علي المحافظ بنتائج ما تسفر عنه الإجتماعات.

 

ومن جانبها أوضحت الخبير الوطني للتخطيط الإستراتيجي وتنمية الموارد البشرية أن مدريتي التضامن الإجتماعي والقوى العامله لديها قاعده بيانات مسجل عليها الباحثين عن العمل ولدينا جهاز تنميه المشروعات وبرنامج مشروعك وجمعيه المستثمرين ممثله عن المناطق الصناعية تقوم بتزويد المحافظة بفرص العمل المتوفرة لديها كما يقوم فريق أعضاء وحده ابدأ رحلتك بتدريب الباحثين عن العمل وتنميه مهاراتهم الشخصية لثقل مهاراتهم لتتماشي مع متطلبات سوق العمل.

وخلال الإجتماع، تم استعراض عدد من المقترحات للتيسير علي الباحثين عن فرص العمل ومنها تنظيم ملتقي توظيفي ربع سنوى لإتاحة فرص العمل الشاغرة وتحقيق الإستفادة منها وخلق فرص عمل حقيقيه للشباب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى