أخبارمحافظات

توزيع مواد غذائية على المواطنين بمحافظة جنوب سيناء

 

جنوب سيناء امل كمال

قال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إن المحافظة تتعاون مع كافة الجهات المعنية للوصول بالدعم إلى المواطنين الأكثر احتياجًا في كافة ربوع المحافظة، ويتمثل الدعم بكميات كبيرة من المواد الغذائية للتيسير على الأسر الأكثر احتياجًا خلال شهر رمضان المبارك.

وأكد المحافظ أن البنك الزراعي المصري، دعم المحافظة بـ 1500 كرتونة مواد غذائية، تتضمن كل كرتونة نحو 11 كيلو مواد غذائية متنوعة مثل “السكر، الأرز، السمن، الزيت، المكرونة، الشاي” وغيرها من السلع الغذائية، ومن المقرر أن يجري توزيعها على المواطنين داخل القرى والوديان والأسر الأكثر احتياجًا داخل المدن، وذلك وفقًا لآليات وضوابط معينة.

وأوضح أن البنك الزراعي دعم المحافظة أيضًا بعدد 1000 بون لتوزيعها على الأسر الأكثر احتياجًا، لشراء السلع الغذائية من أي مكان لبيع السلع الغذائية قيمة البون الواحد 250 جنيه، بإجمالي تكلفة 250 ألف جنيه، هذا بالإضافة إلى أن التحالف الوطني دعم محافظة جنوب سيناء بنحو 10 ألاف كرتونة مواد غذائية، ودعم مؤسسة مصر الخير للمحافظة بـ4 آلاف كرتونة مواد غذائية.
وأشار إلى أن المحافظة تستهدف تقديم الدعم لنحو 20 ألف أسرة من الأسر الأكثر احتياجًا قبل حلول شهر رمضان المبارك، مؤكدًا على استمرار الدعم خلال شهر رمضان بالتعاون مع كافة الجهات التي تستهدف الوقوف بجانب الدولة المصرية خلال موجة الغلاء الذي يعاني منها العالم بأجمعه.

جاء ذلك اليوم الخميس، خلال توزيع كراتين المواد الغذائية على المواطنين، بحضور علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، وعبد السلام جبلي عضو مجلس الشيوخ، ووكيل البنك المركزي، وعددًا من القيادات التنفيذية والأمنية بالمحافظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى