رياضة

شكرا للنادي الاهلي (شرف مصر في كاس العالم)

 

أحمد شاهين

كعادته دائما – رغم محنته الحالية في دور مجموعات دوري ابطال افريقيا ٢٠٢٣ الحالية وصعوبة تاهله للادوار التالية – فان الاهلي سيمثل مصر في كاس العالم للاندية المقرر اقامتها عام ٢٠٢٥ ضمن ثلاث ٣ فرق عربية من ٣٢ فريق في كاس العالم منهم فريقان افريقيان.

حيث نص قرار الفيفا كالتالي :-
ضمنت ٣ أندية عربية المشاركة في بطولة كأس العالم للاندية ٢٠٢٥، بعد إعلان الاتحاد الدولي لكرة القدم، فيفا، اليوم الثلاثاء، عبر بيان رسمي، نظام منافسات كأس العالم للأندية الجديد، بدءًا من نسخة ٢٠٢٥ التي تشهد مشاركة ٣٢ فريقًا.

وأكد الفيفا على أن نظام التأهل إلى كأس العالم للأندية، سيكون بواقع القارات التي لها أكثر من ٤ مقاعد (أوروبا وأمريكا الجنوبية) يصعد منها بطل دوري الأبطال فى النسخ الأربعة من ٢٠٢١ إلى ٢٠٢٤، إلى جانب فرق إضافية، يتم تحديدها من خلال تصنيف النادى في الفترة نفسها، وفقًا للاتحاد القارى.

أما القارات التى يتأهل منها ٤ فرق مثل أفريقيا وآسيا، يصعد بطل دوري الأبطال في النسخ الأربعة من ٢٠٢١ إلى ٢٠٢٤، مما يعني مشاركة الأهلي بصفته حامل لقب ٢٠٢١.

وبذلك يشارك الأهلي المصري حامل نسخة دوري أبطال افريقيا ٢٠٢١ والوداد المغربي حامل نسخة ٢٠٢٢، وكذلك الهلال السعودي حامل نسخة دورى أبطال آسيا ٢٠٢١.

وتقام النسخة الجديدة من كأس العالم للأندية خلال يونيو ٢٠٢٥، بمشاركة ٣٢ ناديًا من كل القارات حول العالم، بواقع ١٢ من أوروبا، و٦ من أمريكا الجنوبية، و٤ أندية من إفريقيا، و٤ من أسيا، و٤ من أمريكا الشمالية، ونادٍ وحيد من أوقيانوسيا، ونادٍ يمثل البلد المضيف.

استحق النادي الاهلي المصري التواجد ضمن اندية العالم بنظامها القديم بدون ان يضمن فوزه بدوري الايطال قبل عامين كاملين.

استحق النادي الاهلي المصري لقب نادي القرن العشرين وهو فس طريقه للقب نادي القرن الحادي والعشرين قبل ثمانين او ٧٥ عاما تقريبا من انتهاء القرن الحالي.

نتمنى للكرة المصرية والرياضة المصرية عموما القيادة والريادة وتبقى هي السلطانة في الرياضة افريقيا وعربيا وربما عالميا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى