أخبارمحافظاتمحلية

معرض اهلاً رمضان العاشر من رمضان بالشرقية

الشرقية/مرفت عبد القادر احمد

 

 

أفتتح الأستاذ الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية والأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية معرض

مكافحة الغلاء ( اهلاً رمضان ) والذي يقيمه مجلس أمناء مدينة العاشر بالتعاون مع جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان ومديرية التموين ، والذي يأتي تماشياً مع سياسة الدولة في تخفيف العبء والمعاناة عن كاهل المواطن البسيط وتوفير كافة إختياجات المواطنين من السلع الغذائية والإستراتيجية وياميش رمضان ومستلزمات عيد الفطر المبارك بأسعار مخفضة عن السوق .

 

تفقدا وزير التموين والتجارة الداخلية ومحافظ الشرقية أجنحة المعرض للإطمئنان على وجود جميع أنواع السلع والمواد الغذائية واللحوم الطازجة والمجمدة والملابس والأحذية وياميش رمضان والتأكد من جودتها وانخفاض أسعارها بنسب تتراوح ما بين 20% إلي 25 % عن مثيلاتها بالسوق .

أشاد وزير التموين والتجارة الداخلية بتعاون كبار التجار وأصحاب الشركات في إقامة المعرض وعرض منتجاتهم بأسعار مخفضة امام المواطنين ، مؤكداً إستمرار امداد وتزويد المعارض والمجمعات الإستهلاكية باللحوم الطازجه والمجمده والدجاج وذلك بالتنسيق مع كافة الجهات الرسمية وشركات القطاع الخاص وكبار المُصنعين ومُوردي السلع الغذائية التزاماً بالمسئولية الإجتماعية نحو توفير السلع للمواطنين وإطلاق مبادرات لتخفيض أسعار المنتجات بمناسبة الشهر الكريم.

أكد وزير التموين أنه تم توجيه إدارات التموين والأجهزة الرقابية بالوزارة بتكثيف الرقابة على معارض ” أهلا رمضان” بالمحافظات ، بالإضافة إلى متابعة الأسواق والمحلات التجارية لضمان توافر السلع الغذائية واستقرار الأسعار.

ومن جانبه أكد محافظ الشرقية أن المحافظة انتهت من إقامة معارض ” أهلا رمضان ” بجميع مراكز ومدن المحافظة وذلك بالتنسيق والتعاون مع الغرفة التجارية والقوات المسلحة ووزارة التموين وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر وتحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي بهدف توفير كافة السلع الغذائية بأسعار مخفضة عن نظيرتها بالخارج تيسيراً على المواطنين ومحاربة ارتفاع الأسعار.

ثمن المحافظ مشاركة كبار التجار والعارضين بمعارض أهلاً رمضان والمقامة بمختلف مراكز ومدن المحافظة وإستجابتهم السريعة لخفض الأسعار والإلتزامهم بالأسعار الإسترشادية التي يتم وضعها من قبل المحافظة والتي تقل عن المحال التجارية الخارجية بنسب تصل الي 20% .

حضر الإفتتاح الدكتور أحمد عبد المعطي نائب المحافظ والدكتور محمد حلمي رئيس مجلس أمناء مدينة العاشر من رمضان والمهندس أحمد عمران رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان والأستاذ ايمن رضا وكيل مجلس الأمناء والأمين العام لجمعية مستثمري العاشر من رمضان والأستاذة فايزة عبد الرحمن وكيلة وزارة التموين والأستاذ أشرف الدوكار رئيس الاتحاد العام لعمال الشرقية وعدد من نواب البرلمان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى