أخبارمحافظات

قصة كفاح الام المثالية الاولى بجنوب سيناء

 

جنوب سيناء -امل كمال

ننشر قصة كفاح الام المثالية الاولى في محافظة جنوب سيناء السيدة فيروز السيد رمضان حسن مواليد عام 70، مدرسة بالأزهر ، من مواليد محافظة الدقهلية ، بإحدى القرى ، تزوجت فى بيت عيلة ، مكونة من 12شخصا ، الام والاب والزوج و9 من أشقاء الزوج .

لم يعلم أحد عن قصة كفاح هذه السيدة الا اولادها والمقربين منها ، أراد أبناء الأكبر أن يكرمها التكريم اللائق بهذه الام العظيمة ، فقدم لها فى مسابقة الام المثالية ، وسرد الابن قصة والدته ، وكفاحها معهم ، وكيف ربتهم ، ومدى التضحيات التى قدمتها لهم بعد وفاة والدهم .

القصة نالت إعجاب الجميع من المسئولين ، حتى وزيرة التضامن الاجتماعى نال إعجابها بما قدمته هذه السيدة ، فاستحقت ان تكون الأم المثالية الاولى على مستوى محافظة جنوب سيناء .

أعلنت وزيرة التضامن عن فوز فيروز السيد رمضان حسن بلقب الأم المثالية الاولى على محافظة جنوب سيناء، بعد قصة كفاح استمرت لأكثر من 23 سنة

قصة الام المثالية الاولى على محافظة جنوب سيناء التى أعلنت عنها اليوم وزيرة التضامن الاجتماعى كانت بمثابة التعويض لها عن ايام الشقاء والعذاب طيبة عشرين عاما ، ذاقت فيهم كل أنواع العذاب والحرمان وضحت بصحتها وجهدها وعمرها من أجل تربية أبنائها حتى حصلوا على أعلى المناصب.

الام فيروز عمرها الآن 53 عام مات زوجها عن عمر 35 سنة ، بعد صراع مع المرض وصراع حاد فى الجهاز التنفسي، ومات الزوج تاركا لزوجته أربعة أبناء أكبرهم فى الصف الثالث الاعدادى والصغرى ثلاث سنوات.

بعد وفاة الزوج تاركا لزوجته فيروز أربعة أبناء مرض والدها وجابت معه المستشفيات فى كل مكان، وظلت شهورا معه لدى الأطباء حتى توفى والدها ، أيام قليلة بعد ثلاثة شهور مات والدتها وتركت لها ثلاثة شقيقات، وزاد الهم الحمول علي اكتافها ، أربع أبناء وثلاث شقيقات، كيف تفعل هذا السيدة المسكينة ، فقد أصبحت مسئولة عن 7 أشخاص ومرتبها ضعيف جدا ومعاش زوجها أقل بكثير لانه توفى عند عمر 35 عام

تحملت فيروز معاناة والام لم تستطيع الجبال تحملها فقد عملت وكافحت حتى أتممت زواج شقيقتها الثلاثة بعد أن باعت إرث والدها وورث زوجها لكى تنفق على شقيقتها أبنائها.

تمكنت فيروز من زواج شقيقتها واحدة تلو الأخرى ، فى نفس الوقت تقوم بتعليم ابنائها جميعهم يقيمون فى غرفة واحدة.

لم تيأس فيروز من ضيق الحالة المادية، لكنها كانت على يقين أن الله قادر على كل شيء ، وبالرضا والصبر سيتحقق المستحيل.

بالفعل نجحت فيروز أن تعلم أبناءها أفضل تعليم ، وتصل بهم إلى بر الأمان وفي أفضل المناصب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى