مقالات

تليكتابة… لف وأرجع تاني

 

بقلم _ أسامه بدر

مع بداية شهر رمضان الكريم أعاده الله علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات ونحن في اليوم الأول منه نجد كل الشعوب تستعد لإستقباله بتزيين الشوارع والبيوت من الداخل تعبيرا من الشعوب الإسلامية بقدوم هذا الشهر الكريم.

لفت إنتباهي شاب في العقد الرابع من عمره بعمل يدوي أبهر كل من رأي منتجه والذي كان عبارة عن فوانيس رمضان والتي إستغل فيها إعادة تدوير الورق والملفات البلاستيكية ليخرج أشكال وأحجام متعددة من الفوانيس وبأقل التكاليف.

أدخل عادل أحمد علي في قلوب أصدقائه السعادة بإهدائهم فوانيس ورقية مصنوعة من مخلفات الورق والملفات البلاستيكية مشاركة لهم بقدوم شهر رمضان وكانت هذه الفوانيس المصنوعة يدويا تأخذ منه وقتا لإعدادها إلا إنه لم يقف علي ما قدمه من أعمال يدوية بخامات بسيطة بل أبدع في عمل فوانيس من ورق الفوم الملون والذي يستخدمه طلاب المدارس في أعمالهم الفنية ومن خلال لقائي مع الأخ عادل أحمد علي وجدته إنسان بسيط يحب المرح ويفرح بسعادة الأخرين ولا يبخل علي أحد بأي شيء .

هذا النموذج من الشباب يعد مختلف إختلافا كليا عن شباب هذه الأيام فهو من شباب الزمن الجميل شباب لايحمل بداخله حقد او حسد أو غل لأحد وبالرغم من تعبه في صناعة الفوانيس إلا إنه يأبى أن يحرج أحد أو يكسفه .

لف وأرجع تاني مقال عن إستفادة مخلفاتنا بصورة مغايرة لأصلها وإعادة تدويرها مرة أخري وهذا ما فعله شاب في القليل من الورق والبلاستيك فماذا نفعل لو أتيحت لنا الفرصة وترك المساحة للشباب كي يبدعوا ويخرجون ما برأسهم من أفكار قد تجعلنا نتقدم حتي لو بأبسط الأشياء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى