أخبارتعليممحافظات

ندوة لمكافحة الفساد وتعزيز قيم النزاهة والشفافية بإدارة البلينا الأزهريه بسوهاج 

سوهاج/ ابوالغيط المحزم

 شهد الدكتور أحمد مكى مدير عام المواد العربية والشرعية للمنطقة ،فعاليات الندوة التى نظمتها إدارة البلينا الأزهرية ، بقاعة معهد البلينا الثانوى ، جاءت تحت عنوان ” لا للفساد” وذلك بحضور الشيخ ممدوح سليمان مدير إدارة البلينا وشيخ معهد البلينا الثانوى وشيخ معهد البلينا الاعدادى وناظر معهد المنشية الابتدائي ولفيف من الأساتذة والطلبة.

هذا وقد بدأت فعاليات الندوة التى استهدفت قطاعًا كبيرًا من العاملين بالأزهر الشريف بالبلينا ، بتلاوة آيات من القرآن الكريم..

 

وفى السياق ذاته، أكد ” مكى ” على أهمية تلك الندوة التى يتم تنظيمها سنويا تزامناً مع اليوم العالمى لمكافحة الفساد، للاستمرار فى تحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد والتى اطلقتها الدولة تحت قيادة فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، لمكافحة كافة أشكال الفساد وصوره ونشر قيم النزاهة والشفافية ،مشيرا إلى أن مواجهة تلك الظاهرة هى مسئولية الجميع ، وذلك لمساندة الجهود التى تبذلها هيئة الرقابة الإدارية التى تعد الدرع الحامى للجهاز التنفيذى والشريك الأساسى فى حماية المال العام و مكافحة الفساد الادارى.

 

فيما قد وجه ” مكى ” الشكر إلى هيئة الرقابة الإدارية على ما يقدمونه من جهود لدعم هذا الملف، كما دعى الجميع إلى نشر محاور تلك المنهجية للوصول إلى أكبر عدد من العاملين بالجهاز الإداري للدولة وتوعيتهم بسبل مكافحة الفساد ، والعمل يدًا واحدة لاستكمال مسيرة البناء والتنمية.

ومن جانبه،، وجه الشيخ ممدوح سليمان مدير إدارة البلينا الأزهرية الشكر إلى فضيلة الدكتور أحمد حمادى رئيس الإدارة المركزية لمنطقة سوهاج الأزهرية والدكتور أحمد مكى مدير عام المواد العربية والشرعية للمنطقة والأستاذ شومان محمد مدير عام المواد الثقافية على دعمهم الدائم للجهود المبذولة لمواجهة تلك القضية ، مرحبا بجميع المشاركين بالندوة التى تتواكب مع اعلان الدولة عن انطلاق المرحلة الثالثة من الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد ٢٠٣٠/٢٠٢٣، لرفع الوعى بين المواطنين خاصة العاملين بالجهاز الإداري للدولة بقضية الفساد وابراز جهود الدولة لمكافحتها وذلك ادراكا بكونها معوق رئيسى لخطة التنمية المستدامة .

وفى ختام الندوة قدم “مكى” الشكر لفخامة الرئيس السيسى وفضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر وفضيلة وكيل الأزهر وفضيلة رئيس قطاع المعاهد الأزهرية. 

يأتى ذلك تنفيذا لتعليمات فضيلة الدكتور أحمد حمادى رئيس الإدارة المركزية لمنطقة سوهاج الأزهرية لدعمه الدائم للجهود المبذولة لمواجهة الفساد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى