منوعات

انجاز جديد لجامعة هليوبوليس بمعرض القاهرة للإبتكار 

كتب : ماهر بدر

صرح الدكتور عمر رمزى عميد كلية إدارة الاعمال والاقتصاد بجامعة هليوبوليس للتنمية المستدامة عن انجاز جديد لجامعة هليوبوليس تحت رعاية د. جودة هلال رئيس الجامعة يضاف الى الانجازات التى تحققت خلال الفترة الاخيرة وذلك بحصول جامعة هليوبوليس للتنمية المستدامة على المركز الاول فى معرض القاهرة الدولي للابتكار عن أفضل نادى لريادة الأعمال حيث أن نادي ريادة الأعمال بجامعة هليوبوليس يخدم طلاب الجامعة والشركات الناشئة من مختلف القطاعات في مصر مع التركيز بشكل رئيسي على الاستدامة والابتكار بالإضافة لحصول الجامعة على جائزة عن مشروع جامعة الطفل, وهو مشروع تشرف علية أكاديمية البحث العلمي و التكنولوجيا وتعد جامعة هليوبوليس من أحدى الجامعات المنفذة لهذا المشروع والذي يهدف لتهيأة الطلاب المصريين ليكونوا علماء المستقبل و تهيأتهم للحياة الجامعية من خلال دراسة موضوعات مختلفة وغير تقليدية.

أشار الدكتور عمر رمزى عميد كلية إدارة الاعمال الى أن الجامعة اولت إهتماما كبيرا لتعظيم الاستفادة من الاستثمار فى الابتكار وتنمية القدرات الابداعية مما يسهم فىالارتقاء بمنظومة البحث العلمى بالجامعة وإستثمار نتائجها .

اضاف الدكتور عمر رمزى بأن معرض القاهرة الدولي للابتكار يعتبر بمثابة ملتقى وتجمع للابتكارات يستعرض فيه المبتكرين والمخترعين ومراكز نقل التكنولوجيا بالجامعات والمعاهد والمراكز البحثية وطلاب الجامعات والتعليم قبل الجامعي وجمعيات رعاية المبتكرين والشركات التكنولوجية الناشئة ابتكاراتهم.

اشار الدكتور عمر رمزى الى ان المعرض يقبل عليه الآلاف من العلماء والباحثين ورجال الأعمال والصناعة والاستثمار والإعلام وجهات تمويل البحث العلمي والابتكار والطلاب والجمهور من العامة.

اضاف الدكتور عمر رمزى بأن المعرض يهدف إلى جمع كل المهتمين بالعلم والابتكارات في مصر وتحفيز الابتكار العلمي في مصر من خلال جمع العلماء والمبتكرين والمخترعين ورجال الاعمال والحاضنات الخاصة والحكومية واصحاب براءات الاختراع في مكان واحد يقدر يكون حلقة وصل بين كل المهتمين بالإبداع والعلم ويقدروا من خلاله التعرف علي كل الفرص المفيدة لهم و يتعلموا من خلال تقديم أنشطة مختلفة مثل المحاضرات، ورش العمل، مسابقات، حلقات نقاشية وقصص ملهمة عن الابداع والمبدعين. واقامة معرض سيقوم المبدعون الشباب بتقديم أفكارهم الرائعة فيه، وغيرها من الأنشطة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى