أخبارالارصاد الجوية

الأرصاد تحذر من طقس الـ 48 ساعة المقبلة

 

امل كمال
قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي، للهيئة العامة للأرصاد الجوية: إن حالة الطقس في مصر، تشهد انخفاضًا ملحوظًا في درجات الحرارة، خلال الـ48 ساعة المقبلة.

وأضافت غانم في تصريحات نحذر من حالة الطقس خلال الـ 48 ساعة المقبلة، نتيجة اضطراب في الملاحة البحرية، على البحرين المتوسط والأحمر، نتيجة ارتفاع الأمواج على البحر المتوسط، من 3 إلى 4 أمتار، والبحر الأحمر من 3 إلى 4.5 متر.

وأوضحت: البحران غير مؤهلين لأعمال الصيد البحرية، كما نحذر من نشاط رياح غدًا الخميس، على أغلب محافظات الجمهورية سرعة الرياح مابين 30 إلى 40 كم/س، ما يزيد من الإحساس بانخفاض درجات الحرارة.

تحذير للمزارعين
وشددت غانم: لا بد من تجنب المزارعين ري المحاصيل الزراعية والقمح تحديدًا، خلال فترة نشاط الرياح غدًا الخميس.

وواصلت: اعتبارًا من الأحد المقبل، تشهد البلاد ارتفاعًا تدريجيًّا في درجات الحرارة بقيم تتراوح من 3 إلى 8 درجات، نتيجة تأثر البلاد بمصادر كتل هوائية مختلفة، جنوبية صحراوية، قادمة من بين الصحراء الشرقية والغربية، مرتفعة في درجات حرارتها، مع امتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، مم يزيد من فترات سطوع أشعة الشمس، وزيادة درجات الحرارة، وذلك حتى الأربعاء القادم.

وأشارت عضو المركز الإعلامي، للهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن درجة الحرارة العظمى، يوم الأحد المقبل تسجل 26 درجة، وذروتها الثلاثاء المقبل تسجل 31 درجة.

وأردفت: تشهد البلاد استمرارًا لتكون الشبورة مائية في الصباح الباكر، وساعات الليل المتأخر، على أغلب الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، محذرة من تغيير الملابس الشتوية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى