رياضة

مدرب ليدز الجديد: غوارديولا وكلوب لا يتفوقان علي في مجال التدريب

 

 

متابعة / محمد نجم الدين وهبى

 

 قال سام ألاردايس المدرب المؤقت الجديد لليدز يونايتد إنه على نفس المستوى مع مدربي فرق النخبة في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم وذلك مع توليه مهمة تدريب النادي الذي يقع مقره في يوركشاير.

وتم الإعلان عن تعيين المدرب البالغ عمره 68 عاما في محاولة من النادي لتجنب الهبوط بعد إقالة المدرب خابي غراسيا بسبب تراجع النتائج.

ولم يفقد ألاردايس، الذي يملك تاريخا كبيرا في معارك تجنب الهبوط في الدوري الممتاز، الثقة في نفسه وقال إن ليدز استعان بمدرب من فئة الكبار.

وأبلغ ألاردايس الصحفيين “عمري 68 عاما لكن لا يوجد من يتفوق عليّ فيما يتعلق بكرة القدم. لا بيب (غوارديولا) ولا (يورغن) كلوب ولا (ميكل) أرتيتا.

“اختار النادي الطريق الذي يريد أن يسلكه… يعتقد الناس أنني كبير في السن وعفا عليّ الزمن وهذا يجافي الحقيقة.

“هم (بقية المدربين) يفعلون ما يحلو لهم وأفعل ما أريد. بشأن المعرفة والتعمق فيها فأنا في نفس المستوى معهم. لا أقول إنني أفضل لكنني جيد مثلهم”.

وعلى الرغم من هبوط وست بروميتش ألبيون تحت قيادته في مهمته التدريبية الأخيرة، يحظى ألاردايس بسجل يفتخر به بشأن إنقاذ الأندية من الهبوط.

وكان ألاردايس مؤهلا بما يكفي لقيادة منتخب إنجلترا عام 2016 لكنه رحل بعد 67 يوما عقب تسريب له كشفته إحدى الصحف.

وسيكون إنقاذ ليدز من الهبوط أمرا رائعا. ويحتل الفريق المركز 17 بفارق الأهداف عن منطقة الهبوط وسوف يواجه مانشستر سيتي ونيوكاسل يونايتد ووست هام يونايتد وتوتنهام هوتسبير في آخر أربع مباريات.

 

وقال ألاردايس “سنبدأ (بمباراة) سهلة يوم السبت. لا يوجد ما هو أسهل من مواجهة مانشستر سيتي خارج ملعبك أليس كذلك؟.

 

“الأمر ببساطة أصعب تحد لي بسبب قلة المباريات (المتبقية) وصعوبة المنافسين في هذه المواجهات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى