عربية

حكما جديدا بسجن راشد الغنوشي زعيم حركة النهضة التونسى

 

 

متابعة / محمد نجم الدين وهبى

 

أصدر قاضٍ تونسي حكما بسجن زعيم حركة النهضة راشد الغنوشي لمدة عام، بتهم التحريض.

وقالت وسائل إعلام تونسية إن الدائرة الجناحية المختّصة بالنظر في قضايا الإرهاب بالمحكمة الابتدائية في تونس قضت بالسجن مدة عام واحد على الغنوشي، مع غرامة قدرها ألف دينار، في اتهامه بالإساءة للمؤسسة الأمنية.

وذكرت صحيفة الشروق التونسية أن ملف القضية يتعلق بشكوى كان نقابي أمني قد تقدم بها ضّد الغنوشي، وذلك بخصوص عبارة «طواغيت» التي صرح بها زعيم حركة النهضة أثناء تأبينه أحد قيادات الحركة بعد وفاته، ورأى الشاكي أنه يقصد بذلك رجال الأمن.

وكانت مراسلتنا قد قالت في ديسمبر الماضي، أن هناك جلسات خصصت للاستماع للغنوشي بشأن ما نسب إليه من إساءته لوزارة الداخلية التونسية وللمؤسسة الأمنية، وعلى وجه التحديد بعد استخدامه لفظ الطاغوت الشائع استخدامه في مفردات التنظيمات المتطرفة سواء في الداخل أو الخارج.

وذكرت مراسلتنا أن الغنوشي يواجه اتهامات من نقابات أمنية بالتحريض على رجال الشرطة في تونس والتقليل من جهود رجال الشرطة في محاربة الإرهاب، مشيرة إلى أن الغنوشي يواجه 17 قضية منها تسفير الشباب إلى بؤر التوتر وقضايا أخرى أغلبها ذات طابع أمني وإرهابي اتهم فيها الغنوشي وعدد من قيادات حركة النهضة وسياسيين مؤثرين في المشهد الراهن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى