أخبار عالمية

الاحتلال يشن حملة اعتقالات في القدس

كتبت /مرفت عبدالقادر احمد

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر وصباح اليوم الأحد، حملة اقتحامات ومداهمات في القدس والضفة والغربية، تخللتها مواجهات في بعض المناطق واعتقالات طالت عددا من الفلسطينيين نقلا عن اليوم الاخبارى.

وقالت مصادر محلية، إن “قوات الاحتلال اعتقلت عددا من الفلسطينيين، حيث جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية للاحتلال بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية”.

واعتقلت قوات الاحتلال الفتى منتصر حسن فؤاد أبو عياش من بلدة بيت أمر في محافظة الخليل، في حين اعتقلت القوات 6 فلسطينيين من مسافر يطا، بينهم 3 أشقاء بعد ملاحقة مركبتهم أثناء تجولهم في المنطقة.

وأوضحت المصادر أن المعتقلين هم: إسلام عيسى ربعي، ومحمد زياد أبو حميد، وعلي عيسى علي ربعي، والأشقاء مالك والياس وإسلام أحمد ربعي.

واعتقل شابا لم تعرف هويته بعد، أثناء مروره على حاجز “دوتان” العسكري، المقام فوق أراضي يعبد قضاء جنين، فيما اقتحمت قرى عربونة، والجلمة، وجلبون، وفقوعة، ودير غزالة، وشنت حملة تفتيش واسعة، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

ومن القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال عبد الناصر اللداوية، بعد دهم وتفتيش منزل ذويه، فيما اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في بلدة جبل المكبر تخللها رشق قوات الاحتلال بالحجارة.

ووقعت عمليتي إطلاق نار في ساعات متأخرة من الليل، استهدفت مركبات للمستوطنين في مناطق متفرقة من الضفة الغربية، أبرزها نابلس والخليل.

وأطلق مسلحون النار صوب مركبة للمستوطنين بالقرب من مفترق إلياس بالقرب من مستوطنة “كريات أربع” في الخليل.

واستنفرت قوات الاحتلال الإسرائيلي قرب “كريات أربع” في الخليل، عقب عملية إطلاق النار تجاه مركبة للمستوطنين.

وقام شبان برشق حافلة للمستوطنين بالحجارة قرب بلدة عينابوس في نابلس، سبقها عملية إطلاق نار استهدف نقطة لجيش الاحتلال بمنطقة الطور في نابلس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى