محافظات

معرض المشروعات المجمعة لإدارة الطلائع بمركز شباب الري بسوهاج

سوهاج/ ابوالغيط المحزم 

إفتتحت الإدارة العامة للطلائع بسوهاج أمس معرض المشروعات المجمعة في مجالات “الجلود -النسيج -الخيامية ” والتي نفذت من خامات متنوعة بأيدي طلائع محافظة سوهاج للمرحلة السنية من ٩ وحتى ١٧ سنة.

حيث تعتبر برامج (اطلالة وريادة الاعمال والتوجيه المهني والفنون التراثية) من البرامج الفنية والإبداعية التي تدعمها وزارة الشباب والرياضة ويرعاها الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة لطلائع مصر ،وتم تنفيذ ورش تفاعلية وفنية لإخراج المعرض في أحسن صورة.

وأوضح يسري كفافي وكيل المديرية للشباب من خلال متابعة الميدانية للمعرض أن المعروضات الفنية للمبدعين الصغار جاءت نتاج التدريب الذى نظمته إدارة الطلائع بالمديرية على أيدى مدربين محترفين خلال فترات تدريب سابقة نظمت من خلال ادارة الطلائع بالمديرية لعدة شهور للطلائع المنضمين للتدريب على تعلم برامج اطلاله والتوجيه المهني وفنون الحرف التراثية. 

وأكد الدكتور محمد فريد شوقي وكيل وزارة الشباب والرياضة بسوهاج على أن هذه البرامج التدريبية تهدف إلى حث الطلائع المشاركين على الإبداع والحفاظ على الهوية المصرية، مشيراً إلى إلى سعي مؤسسة الشباب والرياضة الدائم نحو دعم النماذج المضيئة بالأخص مجال الحرف اليدوية والصناعات التراثية وإخراج أعمالهم إلى النور ، و تشجيع ورعاية الفنون التراثية والصناعات الحرفية،كذلك مساعدة النشىء المشاركين بها على تحويلها إلى مشروعات إنتاجية و دعم التسويق لها من خلال تنفيذ معارض تنظمها مؤسسة الشباب والرياضة.

شارك في تنفيذ وإعداد المعرض الدكتور هاني السيد مدير إدارة الطلائع وفريق عمل الإدارة العامة للطلائع بالمديرية ومركز شباب الري. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى