تحقيقات

چورچ سامي: “يوم الشهيد” ذكرى نستعيد فيها تضحيات أبطال مصر الأوفياء

 
شهد ابراهيم ‘ كفرالشيخ”
 
هنأ الصحفي چورچ سامي المساعد البرلماني وأمين العضوية بحزب مستقبل وطن ورئيس لجنة الإعلام بمؤسسة الشباب للتنمية المستدامة بكفرالشيخ، الرئيس عبدالفتاح السيسي القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإلى القوات المسلحة المصرية، ووزيرا الدفاع والداخلية، بمناسبة الاحتفال بيوم الشهيد .
 
وأكد “چورچ سامي” أن يوم الشهيد يجسد أسمى معاني الفداء من أجل الوطن، ويلقي الضوء على تضحيات الأبطال الذين جادوا بأرواحهم من أجل هذا الوطن، وأن تضحياتهم العظيمة ستبقى راسخة في ضمير ووجدان هذا الوطن، وستبقى سيرتهم الطيبة باقية لأبد الأبدين.
 
ونوه “امين العضوية بحزب مستقبل وطن” إلى أن مصر وهي تحتفل بيوم الشهيد وتحيي ذكرى الأبطال، فهي تحتفل أيضا بالقضاء على الإرهاب ، خاصة على أرض الفيروز، ودوران عجلة الإنتاج، والعبور بمصرنا الغالية لبر الأمان.
 
وشدد على أن ما تشهده مصر اليوم من إنجازات ضخمة، ما كانت تحقق لولا تضحيات هؤلاء الأبطال، الذين تصدوا بشجاعة واستبسال لخفافيش الظلام.
 
ولفت “چورچ” إلى أننا ونحن نحتفل بيوم الشهيد يجب ألا ننسى تضحيات أسر شهدائنا الأبرار، ممن فقدوا الابن، أو الأب، أو الزوج، أو الأخ، فإليهم جميعا التحية والتقدير منا على صبرهم وتحملهم .
 
وأوضح “الصحفي چورچ سامي” أن الدولة تحتفل في 9 مارس من كل عام، بيوم الشهيد، وهو ذكرى استشهاد الفريق عبدالمنعم رياض، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، أثناء تواجده على الجبهة بين أبنائه من أبطال حرب الاستنزاف، وذلك فى رسالة تؤكد على تواجد قيادات القوات المسلحة بين أبنائهم من المقاتلين على الجبهة، وفى يوم 9 مارس من كل عام تقيم القوات المسلحة المصرية العديد من الفعاليات الرسمية، التى يحضرها كبار رجال الدولة والشخصيات العامة، بالإضافة للمواطنين، وأسر الشهداء والمصابين على مدار الفترة الماضية، فى إجراء يؤكد عدم نسيان أسر الشهداء والمصابين مهما مر عليهم من عقود.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى