أخبار عالمية

الخارجية الأميركية: بلينكن سيتوجه إلى الأردن وإسرائيل بعد زيارة السعودية

 

 

متابعة / محمد نجم الدين وهبى

 

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية ماثيو ميلر اليوم الأحد إن الوزير أنتوني بلينكن سيمدد جولته في الشرق الأوسط ليزور الأردن وإسرائيل بعد زيارة السعودية.

وأضاف ميلر في بيان أن بلينكن سيركز على الجهود المبذولة لضمان وقف إطلاق النار في غزة وإطلاق سراح المحتجزين وضمان استمرار المساعدات الإنسانية في القطاع أو زيادتها.

وقالت وزارة الخارجية الأميركية في بيان عبر صفحتها الرسمية إن بلينكن سيزور المملكة السعودية خلال الفترة من 29 إلى 30 نيسان/ أبريل للقاء الشركاء الإقليميين، وسيناقش الجهود الجارية للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة يضمن إطلاق سراح المحتجزين، والزيادة الأخيرة في المساعدات الإنسانية التي تم تسليمها إلى غزة ويؤكد على أهمية ضمان استمرار هذه الزيادة. وسيؤكد الوزير على أهمية منع انتشار الصراع ويناقش الجهود الجارية لتحقيق السلام والأمن الدائم في المنطقة، بما في ذلك من خلال الطريق إلى دولة فلسطينية مستقلة مع ضمانات أمنية لإسرائيل.

كما سيشارك الوزير في اجتماع وزاري لمجلس التعاون الخليجي لتعزيز التنسيق في مجال الأمن الإقليمي، إضافة للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي بشأن التعاون العالمي والنمو والطاقة من أجل التنمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى