أخبار عالمية

إيران تؤكد سلامة المنشآت النووية في أصفهان.. ومشاورات في مقر وزارة جيش الاحتلال

 

 

متابعة / محمد نجم الدين وهبى

 

أفادت التلفزيون الرسمي الإيراني، اليوم الجمعة، برصد 3 مسيرات في سماء أصفهان عند حوالي الساعة 12:30 صباحا بتوقيت غرينتش، وجرى تفعيل منظومة الدفاع الجوي وتدمير المسيرات في السماء.

فيما نفى مسؤول إيراني لرويترز وقوع أي هجوم صاروخي على بلاده مؤكدا: «لم يكن هناك هجوم صاروخي على إيران»، مشيرا إلى أن الانفجار الذي سُمع في أصفهان كان نتيجة لتفعيل نظام الدفاع الجوي الإيراني.

وأكد التلفزيون الرسمي الإيراني أن المواقع النووية في إقليم أصفهان لم تتعرض لأي ضرر، بعدما جرى تفعيل أنظمة الدفاع الجوي في أصفهان للتعامل مع ما يشتبه في أنها طائرات مسيرة.

وفي وقت سابق قالت مصادر لوكالة فارس الإيرانية، الجمعة، إنه تم تفعيل أنظمة الدفاع الجوي في مدينة أصفهان للتعامل مع «جسم يشتبه في أنه طائرة مسيرة».

وأضافت الوكالة شبه الرسمية أن ثلاثة انفجارات سمعت بالقرب من قاعدة عسكرية في شمال غرب المدينة.

كذلك أفادت وكالة الأنباء الإيرانية بتفعيل الدفاعات الجوية في مدينة تبريز، موضحة أن أصوات الانفجارات نجمت عن وسائط الدفاع الجوي، وأنه لم تقع أية انفجارات على الأرض في المدينة.

في سياق متصل، قال جيش الاحتلال إن صفارات الإنذار التي انطلقت في ساعة مبكرة يوم الجمعة في شمال إسرائيل كانت إنذارا خاطئا.

وانطلقت صفارات الإنذار بعد فترة وجيزة من تقارير غير مؤكدة عن ضربات إسرائيلية في إيران.

وأفادت القناة 12 الإسرائيلية، بأنه تزامنا مع أنباء القصف في إيران، دوت صفارات الإنذار في الجليل الأعلى خوفا من تسلل «طائرات معادية».

وقالت وسائل إعلام عبرية بإجراء مشاورات في مقر وزارة الجيش في تل أبيب على الرغم من عدم تبني إسرائيل للقصف بإيران.

وأعلنت الجبهة الداخلية بجيش الاحتلال أنه «لا تغييرات في التعليمات للجمهور الإسرائيلي».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى