أخبار

منال علام تفتتح كوني مؤثرة عبر البث المباشر 

متابعة – علاء حمدي 

افتتحت الدكتورة منال علام رئيس الإدارة المركزية لإعداد القادة الثقافيين صباح اليوم فعاليات الورشة التدريبية التثقيفية ” كوني مؤثرة ” للعاملين بديوان عام الهيئة العامة لقصور الثقافة و الفروع الثقافية التابعة لها من السيدات .

حيث أوضحت في افتتاحها للورشة أن الهدف من الورشة دعم المرأة واستلهام النجاح لتحسين أداء المرأة في العمل وتدريبها على اتقانه وتنمية مهاراتها وتعزيز ثقتها بنفسها ورفع كفاءتها الذاتية ومساعدتها في الارتقاء بقدرتها على التأثير في الآخرين والسعي لتجديد خبراتها لإحداث التغيرات الإيجابية المطلوبة للتطوير من خبراتها وسلوكياتها في مجال عملها . 

تجدر الإشارة أن أولى محاضرات الورشة تناول فيها الدكتور شريف أبو فرحة دكتور التنمية البشرية وتطوير الإنسان كيف للمرأة أن تكتشف نفسها من خلال معرفة قدراتها والاستفادة منها وكيف لها أن تهزم من يهزمها.

 متناولاُ بالشرح والتوضيح القوانين العشرة لتكون المرأة قوية ضد الهزائم ، عارضاً إلي أنماط الشخصية مايرزبيرجز MBTI عبر تصنيف السلوك البشري لثمانٍ صفات أساسية توجد طبيعياً عند كل الناس دون الالتفات إلى جنسهم أو لونهم أو كونهم ذكوراً أو إناثاً .

 مسلطاً الضوء على تقييم العلماء الصفات من أربع زوايا تحتوي كل زاوية على حقيقتين من الصفات الثمانية وكل زاوية من الزوايا الأربع لا تعتمد على الزاوية الأخرى، ومدعماً المحاضرة بمجموعة من الأمثلة والتجارب العملية على ما تم شرحه وتناوله بالمحاضرة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى