أخبار عالمية

في أول انتهاك لقرار مجلس الأمن.. قوات الاحتلال تقصف قطاع غزة

 

 

متابعة / محمد نجم الدين وهبى

 

قال المكتب الاعلامى الحكومى بفلسطين، اليوم الإثنين، إن قوات الاحتلال قصفت غزة، في أول انتهاك لقرار مجلس الأمن الدولي الداعي لوقف فوري لإطلاق النار في القطاع.

وأكد ايضا أن غارة إسرائيلية استهدفت عدد من المواطنين في الحي السعودي غربي رفح، ما أسفر عن سقوط شهيدين، تم نقلهم إلى المستشفى.

وأشار إلى قصف جديد لقوات الاحتلال مجاور لمستشفى شهداء الأقصى بدير البلح وسط القطاع.

كما أكد وقوع قصف مدفعي إسرائيلي قرب دوار الكويت جنوب مدينة غزة.

وأفادايضا بسماع دوي صافرات الإنذار في عسقلان وغلاف غزة، مؤكدا انطلاق رشقة صاروخية من شمال القطاع.

وقالت سرايا القدس، في بيان: «قصفنا عسقلان وغلاف غزة برشقة صاروخية».

 

إلغاء زيارة الوفد الإسرائيلي

قرر رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو، إلغاء زيارة الوفد الإسرائيلي إلى العاصمة الأميركية، واشنطن.

جاء ذلك كأول رد فعل إسرائيلي على مشروع القرار الذي وافق عليه مجلس الأمن، اليوم الإثنين، والذي يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة.

وقال مكتب رئيس وزراء الاحتلال، في بيان، إن «الولايات المتحدة تراجعت عن موقفها الثابت في مجلس الأمن، حيث ربطت قبل أيام قليلة وقف إطلاق النار بالإفراج عن المحتجزين»..

وأضاف البيان أن «الصين وروسيا استخدمتا حق النقض ضد القرار السابق جزئيا لأنهما أيدتا وقف إطلاق النار دون إطلاق سراح المحتجزين، وأيدت روسيا والصين القرار الحالي، إلى جانب الجزائر ودول أخرى».

 

قرار وقف إطلاق النار

وافق مجلس الأمن الدولي، اليوم الإثنين، على مشروع قرار يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة.

جاء ذلك، خلال الجلسة المنعقدة، بمقر المجلس في نيويورك، للتصويت على مشروع قرار تقدمت به مجموعة الدول غير الأعضاء.

وخلال الجلسة، طالب مجلس الأمن بوقف فوري لإطلاق النار في غزة، وامتنعت الولايات المتحدة عن التصويت، فيما صوت الأعضاء الـ14 الآخرون لصالح القرار، الذي اقترحه الأعضاء الـ10 المنتخبون بالمجلس.

وطالب مجلس الأمن، بإفراج فوري وغير مشروط عن جميع المحتجزين.

وأشار المجلس إلى أن هناك حاجة ملحة لزيادة المساعدات إلى غزة، مطالبا بإزالة جميع العوائق أمام تسليم المساعدات لسكان القطاع.

 

غزة تواجه الإبادة

أعلنت وزارة الصحة في غزة، اليوم الإثنين، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، إلى 32 ألفا و333 شهيدا، غالبيتهم من النساء والأطفال، و74 ألفا و694 مصابا.

وقالت الوزارة، في بيان، إن الاحتلال ارتكب، خلال الـ24 ساعة الماضية، 11 مجزرة ضد عائلات بأكملها في قطاع غزة، راح ضحيتها 107 شهداء، و176 مصابا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى