أخبارمحافظاتمحلية

النيل للإعلام بطنطا يستعرض “مخاطر الهجرة غير الشرعية” بكلية الشريعة والقانون

متابعة علاء حمدي

نظم مركز النيل للإعلام بطنطا إدارة إعلام وسط الدلتا اليوم الأربعاء الموافق ٢٠٢٤/٤/٢٤ ندوة إعلامية حول “مخاطر الهجرة غير الشرعية” بكلية الشريعة والقانون. بحضور أ.د/ طاهر السيسى وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب وأ.د/ حسن عيد مدرس الفقه المقارن بالكلية ومنسق الأنشطة الطلابية.

انطلاقا من دور الهيئة العامة للإستعلامات التنويرى والتثقيفى لرفع وتنمية الوعى بين جميع الفئات بكافة قضايا المجتمع وأهم التحديات الداخلية والخارجية التى تواجهها مصر. و تحت رئاسة د/ ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات ود/ أحمد يحيي رئيس قطاع الإعلام الداخلى وبالتعاون مع جامعة الأزهر الشريف

حاضر بالندوة أ.د/ محمد طه إبراهيم أستاذ ورئيس قسم أصول التربية بكلية التربية جامعة طنطا. حيث استهل اللقاء أ.د/ طاهر السيسى بقول الرسول (ص): (المسلم لا يذل نفسه ) قالوا وكيف يذل نفسه قال أى يعرض نفسه من البلاء إلى ما لا يطيق. وأن الهجرة غير الشرعية فيها تعريض لهذه الذلة وهذا البلاء.

ثم جاءت كلمة أ.د/ محمد طه حيث بدأ حديثه بالتعريف بمفهوم الهجرة غير الشرعية وهى رحلة إلى المجهول وانتقال الأفراد للعيش فى بلد ما دون الحصول على موافقتها.
كما تحدث عن أسباب الهجرة غير الشرعية وهناك عدة أسباب اقتصاديا وأمنية وبسبب الأسرة والاعلام وسوق العمل….
كما أشار إلى الفرق بين الهجرة الشرعية والهجرة غير الشرعية.

كما أوضح أن هناك دول مصدرة ودول جاذبة ودول عابرة للهجرة غير الشرعية. كما أشار إلى أهمية الوعى بالمخاطر والتحديات والمعوقات التى تواجه المجتمع.كما أكد على العقوبات التى تفرضها الدول ومنها عقوبات جنائية وعقبال إدارية.

وفى نهاية اللقاء أوصى دور الإعلام فى توعية الشباب بخطورة هذه الهجرة غير الرسمية غير الشرعية وتشديد العقوبات ووضع قانون رادع لمنع هذه الهجرة غير الشرعية. نظم اللقاء وأعده مى أبوزيد ومروة عبد الرسول تحت إشراف أ.عزه سرور مدير عام مركز النيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى