أخبار عالميةرياضة

رسميًا: قطر تستضيف كأس العرب 2025 ونسختين أخريين حتى 2033

كتبت/ بسمله الرعمي 

 

حسم الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” أمر استضافة بطولة كأس العرب، حيث منح قطر شرف تنظيم النسخ الثلاث القادمة من البطولة في أعوام 2025 و 2029 و 2033.

 

وتأتي هذه الاستضافة بعد النجاح الكبير الذي حققته النسخة الأخيرة من كأس العرب التي أقيمت في قطر عام 2021 تحت مظلة “فيفا” لأول مرة، وشهدت مشاركة 23 منتخبًا عربيًا.

 

وتعتبر بطولة كأس العرب بمثابة فرصة مميزة لمنتخبات الوطن العربي للتنافس على لقب قاري مرموق، وتعزيز الترابط بين الشعوب العربية من خلال كرة القدم.

 

وأكد حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، وزير الرياضة والشباب القطري، أن قطر تسعى جاهدة لتنظيم نسخة مميزة من كأس العرب 2025، تليق بمكانة قطر كمركز رياضي إقليمي ودولي.

 

وأضاف أن قطر تمتلك الإمكانيات والبنية التحتية اللازمة لتنظيم بطولات عالمية المستوى، وأنها ستبذل قصارى جهدها لضمان راحة واستمتاع جميع المشاركين في كأس العرب 2025.

 

من الجدير بالذكر أن بطولة كأس العرب تقام عادة كل سنتين، لكن تم تغيير النظام ليصبح كل أربع سنوات، مع إمكانية زيادة عدد المنتخبات المشاركة.

 

وتعتبر قطر من الدول العربية الرائدة في مجال الرياضة، حيث استضافت العديد من البطولات الرياضية الكبرى، بما في ذلك كأس العالم 2022.

 

وإليكم بعض التفاصيل الإضافية حول بطولة كأس العرب 2025:

 

ستقام البطولة في شهر ديسمبر 2025.

ستشارك 23 منتخبًا عربيًا في البطولة.

لم يتم تحديد نظام المشاركة في البطولة حتى الآن.

ستقام المباريات في الملاعب التي تم تشييدها خصيصًا لكأس العالم 2022.

نتطلع لمتابعة المزيد من التفاصيل حول بطولة كأس العرب 2025 في الفترة القادمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى