أخبار عالمية

إجراء ضد قائد شرطة جامعة كاليفورنيا.. ومظاهرات دعم فلسطين السبب

 

 

متابعة / محمد نجم الدين وهبى

 

أعلنت جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس إعادة تكليف قائد شرطة الجامعة بمهام أخرى في أعقاب انتقادات لتعامله مع التظاهرات الأخيرة في حرم الجامعة والتي انطوت على هجوم حشد على معسكر مؤيد للفلسطينيين.

وقالت ماري أوساكو، نائبة رئيس جامعة كاليفورنيا للاتصالات الإستراتيجية، في بيان صدر الأربعاء، إنه تمت إعادة تكليف قائد الشرطة جون توماس بمهام أخرى مؤقتا يوم الثلاثاء «في انتظار فحص عملياتنا الأمنية».

وذكرت صحيفة ديلي بروين في وقت متأخر من يوم الثلاثاء أن توماس قال في رسالة نصية إلى صحيفة الحرم الجامعي: «كان هناك الكثير من الأمور يحدث، وعلمت في وقت متأخر من أمس أنه تمت إعادة تكليفي بمهام أخرى مؤقتا».

يأتي ذلك عقب إعلان جامعة كاليفورنيا في 5 مايو/ أيار عن إنشاء منصب كبير مسؤولي السلامة، الجديد، للإشراف على العمليات الأمنية في الحرم الجامعي. 

قال توماس لصحيفة لوس أنجلوس تايمز في أوائل شهر مايو/ أيار إنه فعل «كل ما في وسعه» لتوفير الأمن والحفاظ على سلامة الطلاب خلال أيام الصراع التي هزت جامعة كاليفورنيا.

لكن رده كان عرضة لانتقادات شديدة ودفع رئيس الجامعة جين بلوك إلى إصدار أمر بمراجعة الإجراءات الأمنية في الحرم الجامعي. وأعلن بلوك بعد ذلك أن ريك برازيل، قائد شرطة سكرامنتو السابق، سيرأس مكتبا جديدا لسلامة الحرم الجامعي والذي سيشرف على قسم شرطة جامعة كاليفورنيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى