حوادث

ترجع للعصر المتأخر.. العثور على “رفات آدمية تشبه المومياء ” داخل “جوال” بأسوان

متابعة نصرسلامة

فتحت النيابة العامة بأسوان، التحقيق في واقعة العثور على بقايا رفات ادمية عليها لفائف تشبه المومياء ملقاة في الشارع داخل «جوال»، بالقرب من مزلقان الطب البيطري بشارع السماد.
واستدعت النيابة لجتة من مسئولي الآثار بأسوان؛ لسماع أقوالهم حول الواقعة، وتحديد بيان أثرية بقايا الرفات الادمية والحقبة الزمنية التي تنتمي إليها.
وكانت البداية عندما عثرت الأجهزة الأمنية بقسم شرطة أسوان ثان، على بقايا رفات ادمية عليها اجزاء من لفائف بالية تشبه المومياء، داخل جوال وملقاة بالقرب من مزلقان الطب البيطري بشارع السماد شرق مدينة أسوان.
ويجري رجال المباحث تحريات مكثفه حول الواقعة، بينما تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.
وفتحت النيابة العامة التحقيقات في المحضر رقم 1253 لسنة 2024 إداري ثان أسوان، وأمرت النيابة باستدعاء لجنة من مسئولي الآثار لسماع أقوالهم حول الواقعة، وأفادت بأن اجزاء الرفات في حالة تهتك ومفصولة الرأس عن الجسد وملفوفة بلفائف بالية ، و قد يرجح انتمائها إلى العصر المتأخر.
وأمرت النيابة بتسليم الرفات البشرية إلى المخزن المتحفي بأسوان، كما أمرت باستعجال تحريات المباحث حول الواقعة للوقوف على ملابساتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى