النيل للإعلام بطنطا يقيم ندوة إعلامية بعنوان “حماية المستهلك الحقوق والواجبات “

 

كتب – علاء حمدي

نظم مركز النيل للإعلام بطنطا اليوم الاحد ندوة إعلامية تحت عنوان “حماية المستهلك الحقوق والواجبات “ بمقر مجلس مركز ومدينة طنطا فى إطار الدور التنويري الذي تقوم به الهيئة العامة للاستعلامات لرفع وعى المواطن

تحدث فى اللقاء المهندس محمود المصرى رئيس جمعية حماية المستهلك بالغربية و الذى بدأ حديثه عن القانون الجديد لحماية المستهلك الذى سوف يمثل بإنقاذه وتطبيقة حماية حقيقية للمواطن .

وأشار إلى أن للمستهلك حقوق عند شراء اى سلعة اولها حق الصحة والسلامه وتوافر المعلومات والبيانات على السلعة والحرية فى الاختيار عند الشراء وأوضح أن من حق المستهلك استبدال السلعة بأخرى جديدة او اعادتها بدون سبب خلال ١٤ يوم من الشراء وفى حالة وجود عيب بها خلال 30 يوم من تاريخ الشراء .

وقد هدف اللقاء إلى توعية المستهلكين بحقوقهم وحثهم على التمسك بها ومساعدتهم فى حل شكواهم والحصول على حقوقهم من خلال التواصل مع جمعية حماية المستهلك بالغربية .

وقد اوصى الحضور بعدم الانسياق وراء الاعلانات المغرية فهى مضللة وعدم شراء سلع مجهولة المصدر والهوية والتأكد من تاريخ صلاحية المنتج قبل الشراء والإطلاع على كتيبات الضمان و أكد أيضا على ضرورة الاحتفاظ بفاتورة البيع و شهادات الضمان عند شراء السلع المعمرة .

اعد للقاء واداره مروة عبد الرسول ومى أبوزيد تحت إشراف ا. عزة سرور مدير عام اعلام وسط الدلتا و ا.سمير مهنا رئيس الإدارة المركزية لإعلام وسط وشرق الدلتا.