أخبار عالمية

ارتفاع أعداد ضحايا الزلزال إلى 16 ألفا و546 قتيلا

 

امل كمال

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ارتفاع أعداد ضحايا الزلزال الذي ضرب البلاد إلى 16 ألفا و546 قتيلا و66 ألفا و132 جريحا، وفقا لما أفادت به وسائل إعلام تركية.

وأضاف الرئيس التركي: أن أولوية السلطات التركية هي إنقاذ الأرواح، وبعدها إعادة إعمار المدن المتضررة من الزلزال، موضحًا أن بلاده واجهت أكبر كارثة زلزال شهدتها المنطقة في التاريخ.

وأشار الرئيس التركي في كلمته اليوم الخميس إلى أن أعداد ضحايا الزلزال الذي ضرب تركيا من قتلى ومصابين ترتفع بشكل دراماتيكي.

إعلان حالة الطوارئ في المحافظات الـ 10 المنكوبة
وفي كلمته السابقة التي تحدث فيها عن الزلزال، أوضح الرئيس التركي أن البرلمان التركي سيصوّت اليوم على تشريع إعلان حالة الطوارئ في المحافظات الـ 10 المنكوبة.

وأشار إلى وجود من يحاول استغلال المأساة التركية للحصول على مكاسب سياسية وفق قوله، منوهًا باستمرار تدفق المساعدات إلى الأراضي التركية، إلى جانب توزيع السلطات منازل متنقلة على المحافظات الـ10 المنكوبة، وأنه سيتم العمل على إعادة بناء المناطق المنكوبة خلال عام.

واعترف الرئيس التركي بوجود مشكلات في استجابة حكومته الأولية لزلزال مدمر في جنوب البلاد، مضيفًا خلال مؤتمر صحفي له ضمن زيارته إلى منطقة الكارثة أن العمليات تسير بشكل طبيعي في الوقت الراهن، ووعد بعدم ترك أي شخص بلا مأوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى